وزيرة التخطيط: الرقمنة والبنية المعلوماتية في مصر مفخرة لكل مواطن

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية د.هالة السعيد، إن الرقمنة وما تم من بنية معلوماتية قوية في مصر، يعد مفخرة كبيرة لكل المصريين، مشيرة إلى أن الجهد في مجال التطوير الحكومي مبهر للغاية.

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال لقاء خاص عبر فضائية " اكسترا نيوز"، أن مصر سوق كبيرة وبها الكثير من العمالة غير المنتظمة، مضيفة: "لذلك نعمل على الحفاظ على العمالة ونأخذ قرارات مدروسة ونخفف من الأعباء المالية للقطاعات الأكثر تضررًا وتم تأجيل كل المستحقات المالية للدولة لمساندة القطاعات المتضررة من انتشار فيروس كورونا".

وتابعت: "إذا جاءت جائحة كورونا منذ 4 سنوات لما ستطعنا الصمود أمامها وكنا سنعاني من نقص في السلع والخدمات وتلبية احتياجات المواطنين"، منوهة إلى أن هناك الكثير من الكفاءات تحتاج بيئة عمل جيد وتحفيز وتسليط الضوء عليهم للنجاح.

وأشارت إلى أنه تم العمل على زيادة الانفاق الاستهلاكي وزيادة المعاشات والمرتبات والعلاوات، مؤكدة أن مصر نجحت في امتصاص الصدمات التي نتجت عن أزمة كورونا، منوهة إلى أن مصر كان بها وفرة في الموارد  واحتياجات المواطنين من السلع في وقت وجدت دول نقص فى السلع الأساسية.

وأوضحت أنه كان هناك رؤية متكاملة في التعامل مع الازمة بحيث ألا يتضرر أي مواطن، مضيفة أن برنامج الإصلاح الاقتصادي حقق نجاح كبير، وخلق حيز ومساحة مالية ووفر مالي أتاح إمكانية زيادة المرتبات والمعاشات وتخفيف الضغوط المالية .