تعليم الجيزة تكشف حقيقة تعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إنه حتى الآن لم يصدر المحافظ أي قرارات بتعطيل الدراسة أو تعليمات بالخروج المبكر غدا الخميس 26 نوفمبر، بسبب سوء الأحوال الجوية .


يذكر أن محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد،  قد أعلن إلغاء الدراسة في الفترة المسائية اليوم الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين، تحسبا لهطول الأمطار بعدد من مناطق المحافظة وفقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية.


ووجه محافظ الجيزة في بيان اليوم، رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة الشوارع والمحاور الرئيسية ومطالع ومنازل الكبارى لشفط أى بؤر لتجمعات المياه، إضافة إلى التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمتابعة تجفيف وشفط أى آثار للمياه بمحيط المدارس أو بداخلها.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت أن بعض المحافظات سوف تتعرض غدا لموجة من الطقس السيئ. 

يذكر أن  وزارة التربية والتعليم المديريات والإدارات التعليمية، قد أكدت على ضرورة فصل التيار الكهربائي عن المدارس التي تشهد هطول أمطار نتيجة عدم استقرار الطقس، وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات حرصًا على سلامة الطلاب في المدارس والفصول.


ووجهت لجنة إدارة الأزمات والكوارث بوزارة التربية والتعليم، المدارس للتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء.

وشددت الوزارة على تغطية جميع الأسلاك الكهربائية واستبدال وتصليح مفاتيح الكهرباء التالفة واستبدال زجاج الشبابيك التالف والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء، وتغطية البواطات المكشوفة من خلال مسؤول الصيانة بالمدرسة، كما شددت الوزارة على التأكد من نظافة أسطح المدارس، والبالوعات وتسليك مسالك المطر، وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار.

وأهابت الوزارة بتوعية الطلاب من خلال الإذاعة المدرسية وداخل الفصول بعدم التواجد بتجمعات مياه الأمطار خشية وجود بالوعات مفتوحة أو بيارات أو خطوط كهرباء أرضية، وتحذير الطلاب وتوعيتهم بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع خلال سقوط الأمطار حرصًا على حياتهم.

اقرأ ايضا|تعليم القاهرة تشدد على تأمين المنشآت وغلق التيار الكهربي