خاص| محافظة القاهرة: الدفع بمعدات لشفط مياه الأمطار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد اللواء إبراهيم عوض سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» أنه تم الدفع  بسيارات لسحب مياه الأمطار.

وأضاف عوض انه يوجد حاليا  102 معده شفط على مستوى الأحياء، لشفط تراكمات مياه الأمطار بالشوارع.

وأشار سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة في تصريحات، إلى أنه كان قد تم الانتهاء من تطهير 27 نفقا على مستوى محافظة القاهرة، وذلك استعدادا لموسم الأمطار، وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد أهاب بمواطني المحافظ عدم النزول إلا للضرورة القصوى لعدم التأثر بموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها العاصمة و لتسهيل عمل أجهزة المحافظة والصرف الصحي فى رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتسيير الحركة المرورية.

كما وجه محافظ القاهرة جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بالتواجد في الشوارع خلال اليومين القادمين تحسبًا لسقوط الأمطار وللتأكد من تصريف تجمعات المياه واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

.

وشدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أى طارئ، من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة، وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق لشفط أى تراكمات إن وجدت حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط .

وأضاف أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفورى معها
 

اقرأ ايضا|قرار هام من «التعليم» لمدارس محافظة القاهرة بسبب سوء الطقس