بسبب مناهضتها للتحرش.. فتاة مصرية تصل للعالمية

نادين أشرف
نادين أشرف

 

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى، عن قائمتها لأكثر 100 امرأة ملهمة ومؤثرة من جميع أنحاء العالم لعام 2020، حيث سلطت القائمة الضوء على 100 امرأة هذا العام، من اللاتي يقدن التغيير ويحدثن فرقًا خلال هذه الأوقات المضطربة.

وكان من بين اختيار هيئة الإذاعة البريطانية مصريتان، من بينهم نادين أشرف، الطالبة بالسنة الرابعة بقسم الفلسفة بالجامعة الأمريكية، حيث كانت في طليعة الحركة المناهضة للتحرش، تزامنًا مع انطلاق حملة "me too" التي انطلقت أوائل 2020 لمناهضة التحرش.

وقد أسست نادين حساب @AssaultPolice على إنستجرام، والذي يفضح جرائم التحرش الجنسي ويهدف إلى حث السلطات على اتخاذ إجراءات ضد المتحرشي.

ويتم اختيار القائمة من خلال إعداد قائمة مختصرة بناءً على الأسماء التي تم جمعها من قبل فرق الخدمة العالمية فى شبكة بي بي سي، حيث يتم البحث عن مرشحات احتلت عناوين الأخبار أو أثرن في القصص المهمة على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية، وكذلك أولئك اللاتى لديهن قصص ملهمة لإخبارها، أو حققن شيئًا مهمًا أو أثرن في مجتمعاتهن بطرق لن تصنع بالضرورة الأخبار.

بعد ذلك، تم تقييم مجموعة الأسماء وفقًا لموضوع هذا العام- النساء اللواتي قدن التغيير - وقياس التمثيل الإقليمي والحيادية الواجبة، قبل اختيار الأسماء النهائية.

يذكر أن هيئة الأمم المتحدة أطلقت فعاليات حملة الـ16 يوما العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، خلال الفترة من 25 نوفمبر الجاري حتى 10 ديسمبر، ووقع الاختيار على اللون البرتقالي عالميًا ليكون اللون الرسمي للحملة، كونه يرمز للأمل ولعالم خالٍ من العنف.

 

 أقرأ أيضا| تعرف على الفوائد المذهلة لعصير البنجر وطريقة تحضيره

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي