محافظ شمال سيناء: عدم إصدار تراخيص بناء للمساحات الأقل من 175متر

محافظ شمال سيناء عدم اصدار تراخيص بناء للمساحات اقل من 175م
محافظ شمال سيناء عدم اصدار تراخيص بناء للمساحات اقل من 175م

 أكد محافظ شمال سيناء اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة، خلال لقائه مع رؤساء مجالس المدن ولجان التصالح، منح تسيرات للمواطنين، مراعاة الظروف الخاصة بكل محافظة بالنسبة للتصالح في مخالفات البناء، وذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء.
 

اقرأ أيضا|صور| أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد والبرق في البحيرة

وشدد المحافظ على عدم صدور تراخيص بناء اعتبارا من اليوم الأربعاء 25 نوفمبر، للمساحات الأقل من 175 مترا مربعا، وأنه لا تجديد لرخص بناء إلا بعد إقرار القانون الجديد واعتماده من القيادة السياسية، وألا تزيد نسبة البناء عن 70 % من مساحة الأرض والالتزام بالفراغات والشوارع والالتصاق مع الجيران .

وأكد على ضرورة  تطبيق القانون والاشتراطات حفاظا على هيبة الدولة ولعدم تكرار المخالفات مرة أخرى، وأن  رؤساء المدن والأحياء مسؤولين عن تطبيق ومتابعة تنفيذ ذلك، وأنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية مع المخالفين .

وطالب المحافظ، المسئولين بالتيسير على المواطنين وعدم التشديد على المخالفات البسيطة التي لا تضر بالبناء من حيث الخطورة على المبنى أو مخالفة خطوط التنظيم بنسب مقررة، وأن يتم التعامل بروح القانون مع المواطنين خلال فحص ملفات التصالح ومعاينة المبان التي تقدم المواطنين بالتصالح عليها.

كما طالب المحافظ ، رؤساء المدن ومسئولي لجان التصالح بتقديم مقترحاتهم الخاصة بتطبيق الضوابط والاشتراطات، إلى جانب الاستفسارات الخاصة بكيفية تنفيذ أحكام القانون الجديد، وكيفية التعامل مع مخالفات البناء التى لم يتقدم أصحابها للتصالح، حيث سيتم عرض تلك المقترحات والاستفسارات على اللجنة المختصة من التنمية المحلية والاسكان لاقرار اللازم بشأنها .

حضر الاجتماع العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، عبد العال البدري سكرتير عام المحافظة المساعد، المهندس محمد رضوان وكيل وزارة الاسكان، والمهندس حسام الشريف مدير عام التخطيط العمراني.