صور.. إيداع المتهمين قفص المحكمة لبدء محاكمتهم في مقتل «فتاة المعادي»

المتهمين أثناء حديثهم مع الدفاع
المتهمين أثناء حديثهم مع الدفاع

قام حرس محكمة جنايات القاهرة، بإيداع المتهمين بواقعة مقتل فتاة المعادي، قفص المحكمة مرتدين ملابس الحبس الاحتياطي البيضاء استعدادا لبدء محاكمتهم.   

تنظر الدائرة 20 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بعد قليل، اليوم الأربعاء، ثالث جلسات محاكمة 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«قتل فتاة المعادي».

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين مجدي عبدالمجيد عبداللطيف وأشرف عبدالوهاب العشماوي وأمانة سر سعيد عبدالستار ومحمود عبدالرشيد.

وجهت النيابة لاثنين من المتهمين تهم قتل المجني عليها مريم محمد، 24 سنة، عمدًا بحي المعادي يوم 13 أكتوبر الجارى، حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت المجني عليها التشبث بها، فصدمها بسيارة متوقفة بالطريق ودهسها أسفل عجلات السيارة التي يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها.

وأضافت التحقيقات أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى أنهما فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر سرقا مبلغا نقديا ومنقولات من المجني عليها وذلك في الطريق العام، حال كونهما شخصين حاملين سلاحين مخبأين «ناري وأبيض»، وذخائر، ما يستخدم في السلاح الناري، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

وأكدت التحقيقات اشتراك المتهم الثالث مع الآخرين بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة القتل، حيث اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بإمدادهما بسيارة ملكه لاستخدامها في ارتكاب الجريمة مع علمه بها، فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، فضلا عن اتهام أحد المتهمين بإحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

اقرأ أيضا|| خلال ساعات.. ثالث جلسات محاكمة المتهمين في مقتل «فتاة المعادي»