فيديو| أستاذ علم اجتماع: لا يمكن تطوير الدولة دون بناء الإنسان

الدكتورة عزة فتحى
الدكتورة عزة فتحى

قالت أستاذ علم اجتماع بجامعة عين شمس د.عزة فتحي، إنه بعد ثورة يناير خرج أسوأ ما فينا من عادات موضحة أنه ظهر بالمجتمع أسوأ سلوكيات وألفاظ وغيرها ولذلك تبني الرئيس عبد الفتاح السيسي بناء الإنسان حيث أن الحضارة تقوم على تطوير العشوائيات والطرق ولا يمكن قيام الحضارة وتطوير الدولة دون بناء الإنسان.

وأضافت أستاذ علم اجتماع ـــ فى مداخلة هاتفية على فضائية " اكسترا نيوز" ــ أنه طرأ على المصريين منذ أواخر السبعينيات بعض العادات والثقافات الغريبة نتيجة هجرة المصريين للخارج وكان هناك نية سيئة لطمس الهوية المصرية. 

وأشارت أستاذ علم اجتماع بجامعة عين شمس، أنه يجب على الأسر أن تقوم بدورها لكي لا نجد طفلا مثل طفل المرور ولا تشاجر للمراهقين أمام المدارس وغيرها من الحوادث الغريبة التى نشهدها يوميًا فى مجتمعنا، منوهة أن إعادة تأهيل العشوائيات تعمل على تطوير وتأهيل الإنسان مرة أخرى.

أكدت أنه عندما يسير المصرى فى الطرق دون انضباط ويتحدث بطريقة غير لائقة ويتبنى قيم غريبة علينا فى الفكر والتطرف يجب أن نقف لها من خلال الأسرة التى تعلم الوطنية والأخلاقيات والواجبات وأيضا لن نغفل دور المجتمع ككل في إعادة ضبط السلوك والعودة الي العادات الحميدة.