خبير مصري يحدد موعد انتهاء الموجة الثانية من كورونا

خبير مصري يحدد موعد انتهاء الموجة الثانية من كورونا
خبير مصري يحدد موعد انتهاء الموجة الثانية من كورونا

علق الدكتور هشام العسكرى، أستاذ الاستشعار عن بعد بجامعة شابمان بالولايات المتحدة الأمريكية، على تطورات الموجة الثانية لـفيروس كورونا في مصر والعالم.

وقال العسكري خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى تقدمه الإعلامية جومانا ماهر، عبر القناة "الأولى" ، والفضائية المصرية، و"on"، اليوم الأربعاء، على ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية المشددة الفترة الحالية والمقبلة للحماية والوقاية من فيروس كورونا.


وأشار أستاذ الاستشعار عن بعد، إلى أنه يتوقع تناقص إصابات كورونا في مصر بأول فبراير المقبل، مشددًا على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، والحد من انتشار الفيروس، مشيرًا إلى أن ذلك يرجع لاستجابة المواطنين للبرتوكولات والإجراءات الاحترازية.

وواصل  الدكتور هشام العسكرى، أستاذ الاستشعار عن بعد بجامعة شابمان بالولايات المتحدة الأمريكية،:" هناك سباق على اللقاحات المحتملة.. ولا أتوقع وصول أي لقاح إلى مصر إلا بعد شهر مارس، ولذا شهري ديسمبر ويناير فترة مهمة في حياة المصريين للالتزام بالإجراءات الاحترازية".لاقتا أن الحالات النشطة هي العلاقة بين الحالات المعلنة كليا، مع حالات الوفاة والحالات التي خرجت من المستشفيات.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي