1350 محال يشارك فى «الجمعة البيضاء».. وتحرير 65 مخالفة تموينية

 الجمعة البيضاء
الجمعة البيضاء

أكد أسامة مخيمر رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين، في تصريحات لـ«بوابة أخباراليوم» ارتفاع عدد المحال المشاركه في تخفيضات الجمعة البيضاء إلى 1350 محال تنوعت أنشطتها ما بين ملابس، ومصنوعات جلدية، وموبيليات إكسسوارات، ونظارات، وأجهزة معمرة.
وأضاف مخيمر، أن عدد المخالفات بلغ 65 مخالفة، جاءت جميعها بسبب عمل تخفيضات بدون الحصول على تصريح من الجهات المختصة.

 

ولفت مخيمر، إلى ضرورة الانتباه لقيام وزارة التموين بتشكيل مجموعات عمل لمتابعة المحلات التجارية المشاركة للتأكد من جدية التخفيضات المقدمة للمواطنيين، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة للتصدي لجرائم الغش التجاري، حيث تم تحرير المخالفات لغير الملتزمين من التجار .
كما  أكدت  وزارة التموين، على تقديم كثير من التجار لتخفيضات كبيرة تصل لبعض المنتجات إلى 70%.


جدير بالذكر أن وزير التموين قد أصدر قرارا بالمشاركة في تخفيضات الجمعة البيضاء 27 من نوفمبر، والتي بدأت 23 من الشهر الجاري وتستمر حتى 30 نوفمبر، وذلك في إطار خطة وزارة التموين لتفعيل وتنشيط حركة التجارة الداخلية بالأسواق بإطلاق مبادرات وفعاليات غير تقليدية لدعم المواطن وتقديم له السلع بتخفيضات مناسبة من ناحية ،وتنشيط الأسواق وحركة البيع من ناحية أخرى.


وأكدت الوزارة على تكثيف الحملات الرقابية خلال أيام الجمعة البيضاء، لمتابعة عمليات والتأكد من جدية التخفيضات وتحرير المخالفات لاصحاب التخفيضات الوهمية.

وشددت الوزارة على ضرورة الإبلاغ عن التجار الذين يقومون بعرض تخفيضات وهمية، وكذلك بيع منتجات مقلدة أو مجهولة المصدر، محذرة من العروض الوهمية والمنتجات غير المطابقه للمواصفات، وأنه في حال وجود أي مخالفة أو شكوى على المواطن التواصل مباشرة على الخط الساخن رقم 19588، أو إلكترونيا https://www.cpa.gov.eg/ar-eg/ أو التقدم-بشكوى أو عن طريق الواتس آب من خلال الرقم 01281661880

اقرأ أيضا / لجنة مشتركة من 3 وزارات لتطوير زراعة قصب السكر باستخدام أحدث طرق الري

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي