كرم جبر: عقوبات رادعة لبرامج «التعصب والخوض في الأعراض»

 كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام

قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إنه سيتم رصد كل ما ينشر في وسائل الإعلام وسيتم اتخاذ إجراءات ضد المخالفين.


وأضاف "جبر"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك رؤساء أندية قاموا بالاتصال به وأثنوا كثيرا على طرح مبادرة "لا للتعصب".

 

وكشف رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن الفترة الماضية كانت بها فوضى عارمة لا ترضي الأهلي أو الزمالك أو النقاد أو الصحفيين أو المشاهدين، مؤكدا أنه سيتم توقيع جزاءات على المخالفين لمبادرة لا للتعصب.

 

وتابع أن لائحة الأكواد الرياضية تنص على إعلاء الروح الرياضية وعدم إثارة الفتن بين الجماهير، وتشجيع التواصل والسلام بين الشعوب، مؤكدا أنه يجب عدم تحويل الرياضة إلى أداة حرب ومسيرة شخصية أو الخوض في أعراض المواطنين.

 

واستطرد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أنه سيتم  إجراء رصد يومي للبرامج التي تخوض في الأعراض وسيتم محاسبتها، مع رصد البرامج التي تتجاوز. 


ووجه كرم جبر، نداء للجميع لدعم مبادرة لا للتعصب، مؤكدا أن هناك عقوبات سيتم اتخاذها على وسائل الإعلام المخالفة تبدأ بلفت النظر مرورا بالشطب حتى المنع.

 

وكشف أنه تم تطبيق لائحة الجزاءات مرتين الأولى مع برنامج بقناة الزمالك وتم وقفه 15 يوما، وتعرضنا للهجوم ولم نتراجع، وكان  هناك قناتين على اليوتيوب تهاجمان نادي الزمالك وتم إصدار توصيات بحجبهما لإبداء حسن النية. 


وطالب كرم جبر، بضرورة العودة إلى ممارسة الرياضة النظيفة، مع التأكيد على رفضه السب والقذف والخوض في الأعراض الشخصية في الإعلام الرياضي.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي