بدون تردد

النجم الذى هوى!!

محمد بركات
محمد بركات

فى عالم الشهرة والنجومية هناك شروط قاسية ومؤهلات جادة لابد من توافرها لدى كل من يسعى للدخول الى هذا العالم وكل من يحلم أو يتمنى الحصول على بطاقة العضوية المؤهلة للقبول فى نادى النجوم سواء فى عالم الفن أو الرياضة أو غيرهما.
وبالطبع تأتى الموهبة الفائقة فى مقدمة هذه المؤهلات وتلك الشروط، ولكنها لاتكفى وحدها لنيل شرف العضوية فى نادى النجوم فلابد أن تكون مقترنة ومصحوبة بقدر كبير من الذكاء الاجتماعى والقبول الانسانى،...، والأكثر أهمية من ذلك أن يكون الفنان النجم قادرا على اكتساب ثقة وحب واحترام الجماهير فى ذات الوقت وبصفة دائمة.
وهذه الثقة وذلك الحب والاحترام لايتأتى فجأة ولكنه عملية تراكمية يكتسبها الفنان تدريجيا وعبر أعمال متعددة وبجهد متواصل، يحقق خلاله العديد من النجاحات المستحقة عن جدارة واستحقاق حتى يستطيع الحصول على جواز المرور لحب واحترام وثقة الجماهير.
وخلال ذلك كله يكون الفنان الذى أصبح نجما جماهيريا مدركا وواعيا بأن هذه الجماهيرية ليست بلا ثمن ولكنها فى الأساس ومنذ البداية وعلى طول مسيرته الفنية، هى مسئولية لابد من الوفاء بها تجاه الجماهير والمجتمع على جميع المستويات الأجتماعية والأخلاقية والانسانية.. والوطنية أيضا.
وأن يكون على وعى بأن عليه رسالة إيجابية لابد من القيام بها، حتى يكون مثلا صالحا يحتذى به الشباب والفئات الشعبية التى تتطلع اليه وتتأثر به وتنقل عنه.
وفى هذا الاطار.. يبرز تساؤل هام حول الرسالة التى يبعث بها هذا الفنان، الذى صدعنا بادعائه الدائم بأنه «الاول» وأنه «نمبر ون» وأنه الاكفأ والأكثر موهبة؟،...، وما هو المثل الذى يقدمه هذا الشخص لشباب هذه الأمة من خلال مجموعة الأعمال بالغة السفه والعنف والعدوانية واهدار القيم الإنسانية والوطنية وتحدى القانون قبل أن يسقط فى حماقته الأخيرة.
 للأسف لا أجد أسوأ من ذلك مثلا.. ولا أكثر من تلك الرسالة تدنيا وابتذالا،..، انه بالفعل نموذج حى وفاضح للنجم الذى هوى.