بأمر الأرصاد.. تعطيل الدراسة في 6 محافظات غداً

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سلسلة من القرارات اتخذها عدد من المحافظين بشأن تعطيل الدراسة غدا تحسبا لموجة الأمطار والطقس السيئ المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

الإسكندرية

وقرر محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، تعطيل الدراسة بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وحفاظاً على سلامة الطلاب. 

واستثنى المحافظ من ذلك، القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

دمياط

أما محافظ دمياط منال عوض، فقد قررت تعطيل الدراسة بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة لنفس السبب.

الدقهلية

وإلى محافظة الدقهلية، حيث قرر المحافظ أيمن مختار، تعطيل الدراسة كذلك للطلاب والمعلمين، وذلك وفقا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس.

وأشار المحافظ، إلى انه وفقا للقرار يستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

مطروح

وإلى محافظة مطروح حيث قرر اللواء خالد شعيب تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والجامعة والحضانة.

كما قرر المحافظ منح الموظفات اللاتي لديهن أطفال بسن الحضانة إجازة الأربعاء نظراً لتوقع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وحفاظا على سلامة الطلاب بمحافظة مطروح.

البحيرة

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة قرر كذلك تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة.

وأضاف أنه يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات. 

كفر الشيخ

وأخيرًا محافظة كفر الشيخ؛ إذ قرر المحافظ اللواء جمال نور تعليق الدراسة بجميع مدارس المحافظة، إثر تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرف المحافظة لموجة من الطقس السيء على مدار 3 أيام.

وتعد تلك المرة الأولى التى يتم فيها تعليق الدراسة بمدارس المحافظة خلال العام الدراسي الحالى، وعلى الرغم من تعرض المحافظة لهطول أمطار غزيرة خلال الأسبوع الماضي استمرت الدراسة بصورة طبيعية، لكن هذه المرة أكد المحافظ أن القرار يأتي حفاظا على أمن وسلامة التلاميذ.

شاهد ايضا :- ‏ تعليم دمياط : تعطيل الدراسة الأربعاء لسوء الأحوال الجوية

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي