«مبارك» يعقد إجتماع مجلس جامعة المنوفية لشهر نوفمبر

جانب من  المؤتمر
جانب من المؤتمر

عقد الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، إجتماع مجلس الجامعة لشهر نوفمبر الجاري، بحضور أعضاء المجلس نواب رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث، والدكتور نانسى أسعد للتعليم والطلاب، الدكتور عبد الرحمن الباجورى لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، المحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات.

استهل مبارك الجلسة بإهداء أعضاء المجلس نسخة مطبوعة من استراتيجية جامعة المنوفية 2020-2030 والتى تم إعدادها مستشرفة عشر سنوات قادمة لا خمس كسابقتها، تكاملاً وتوافقاً مع استراتيجية الدولة المصرية 30/20، والتى كانت تحديا كبيرا تتطلب مجهودا مضاعفا لإنجازه، ورؤية ثاقبة للمستقبل القريب والبعيد، وهو ما تحقق بفضل جهود كل من ساهم فى إنجاز هذا المشروع الكبير الذى أصبح واقعا ملموسا بعد عام كامل من العمل الدءوب.

وتوجه رئيس الجامعة بخالص الشكر والتقدير والامتنان لأسرة جامعة المنوفية الممتدة، كل في موضعه، وفي مقدمتهم اللجنة العليا لوضع استراتيجية الجامعة 2020– 2030م وصياغتها، والتى أمضت ساعات طويلة في اجتماعات موسعة على أرض الواقع لتدون خطة استراتيجية عصرية لجامعة المنوفية وهي نتاج عمل مؤسسي شارك فيه كل قطاعات الجامعة المختلفة بلا استثناء؛ مما سيجعل من جامعة المنوفية في السنوات القادمة المؤسسة التي نطمح إليها جميعا، ومنارة ساطعة  في سماء الدلتا المصرية. 

واستأنف رئيس الجامعة الجلسة بالتشديد على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا، والتزام جميع منسوبى الجامعة بتطبيقها واتخاذ إجراءات مشددة ضد من يخالف التعليمات، ومتابعة التقارير اليومية التى يعدها قطاع شئون التعليم والطلاب عن الحالات المصابة بين الطلاب.

وتابع مبارك مدى تطبيق التعليم الهجين بالكليات ورفع المقررات الدراسية على المنصة الإلكترونية، حيث قدم الدكتور أسامه عبد الرؤوف وكيل الحاسبات والمعلومات والمدير التنفيذى لمعلومات الجامعة عرضا تفصيليا لعدد المقررات التى تم رفعها بكل كلية، وعرض فيديو توضيحى لكيفية التعامل مع المنصة وحل أى مشكلات تواجههم.

كما قدمت الدكتورة وفاء زهران مدير وحدة الجودة بالجامعة عرضا لآخر مستجدات الإصدار الجديد لهيئة الاعتماد والجودة، وبيان بالكليات التى تقدمت الحصول على الاعتماد البرامجى، والدورة التدريبية المزمع تنظيمها للتعريف بمعايير الاعتماد، وتقرير عن المتابعة الدورية للكليات المتقدمة للحصول على الاعتماد.

وأحاط مبارك المجلس بأهم أنشطة وفعاليات الجامعة خلال الشهر وتقديم التهنئة للقائمين علي مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات بجامعة المنوفية بمناسبة اعتماد المركز "كمركز معتمدا للتدريب والاختبارات الإلكترونية" عن طريق الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، تهنئة أعضاء هيئة التدريس الذين تم اختيارهم ضمن نسبة أفضل 2٪ من علماء العالم فى مسابقة جامعة ستانفورد(Stanford) من كليتى الهندسة الإلكترونية والعلوم.

و تهنئة الطالب عمر النحاس بالفرقة الثالثة بكلية الحاسبات والمعلومات لفوزه بالمركز الأول على مستوى العالم في مسابقة هاواوي الدولية في مسار شبكات المعلومات وذلك ضمن الفريق الممثل لمصر، وإقامة فعاليات مهرجان الأسبوع البيئي الثامن لجامعة المنوفية بعنوان "الحفاظ علي البيئة ... مسئولية مجتمعية"، وما ضمه من أنشطة مختلفة، واستضافة الجامعة إحتفالات القوات المسلحة وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب لتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، والمشاركة فى المائدة المستديرة التى نظمها مركز جامعة المنوفية للتطوير المهنى بدعم فنى من منظمة العمل الدولية ومشاركة 13 شركة قطاع خاص لمناقشة تداعيات جائحة كورونا على الفرص المتاحة بسوق العمل.

كما تم تكريم عمداء الكليات التى فازت بالمراكز الاولي في مسابقة معسكر الاستقبال، والكليات الحاصلة علي المراكز الأولي في مسابقة كأس التميز فى المسابقة التى نظمتها الجامعة عن أفضل الكليات فى استقبال العام الدراسي الجديد.

شاهد ايضا :- "مناهضة العنف والتحرش".. ندوة بجامعة المنوفية