قضايا وأفكار

تهنئة رئاسية للحكومة

محمد الهوارى
محمد الهوارى

الاقتصاد المصرى فاق التوقعات فى ظل جائحة كورونا هذا ما أكدته نتائج مراجعة صندوق النقد الدولى للاقتصاد المصرى وذلك بفضل الإدارة الرشيدة الاجراءات التنشيطية السريعة والشاملة والمتوازنة التى اتخذتها الحكومة والتنفيذ الدقيق لبرنامج الاصلاح الاقتصادى خلال السنوات الماضية.
ويؤكد صندوق النقد الدولى أن الاقتصاد المصرى أبدى قدراً كبيراً من التماسك والصلابة والقدرة على التعامل مع تداعيات جائحة كورونا حيث حقق الاقتصاد المصرى ثانى أعلى معدل نمو اقتصادى عالمى بمعدل بلغ ٣.٦٪ اضافة إلى أن مصر ضمن ١٥٪ من الدول التى حققت معدل نمو ايجابياً على مستوى العالم.
لاشك ان برنامج الاصلاح الاقتصادى الذىن نفذته مصر ساهم بقدر كبير فى التحسن الذى حققه الاقتصاد المصرى واستيعابه للآثار السلبية لجائحة كورونا إضافة للتحرك النشط من الحكومة فى اتخاذ الاجراءات السريعة والمتوازنة لتجاوز أية سلبيات إضافة لتوجيه المزيد من التمويل للرعاية الصحية للسيطرة على الوباء.
وقد اشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى بما حققته الحكومة من مؤشرات اقتصادية إيجابية رغم جائحة كورونا ووجه التهنئة للحكومة على جهودها التى اشادت بها كبرى المؤسسات المالية الدولية.
اعتقد أن الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ووزراء المجموعة الاقتصادية لم يألوا جهداً من أجل مواجهة جميع التحديات وعلى رأسها جائحة كورونا واستمرار النشاط الاقتصادى وبناء المشروعات القومية الجديدة وخفض معدلات التضخم وجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية الى مصر والتوسع فى النشاط الصناعى والزراعى وتوفير الخدمات للمواطنين وجميع احتياجاتهم الغذائية والاستهلاكية.