لجان انتخابات «النواب» تستأنف عملها بعد انتهاء «ساعة الراحة»

اللجان الانتخابية بمحافظات المرحلة الأولى
اللجان الانتخابية بمحافظات المرحلة الأولى

عادت اللجان الفرعية بجولة الإعادة للمرحلة الأولى ل"انتخابات النواب 2020"، منذ قليل فى الرابعة عصرا، للعمل مرة أخرى بعد توقف التصويت لمدة ساعة للراحة المنصوص عليها فى قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، بشأن ضوابط تنظيم ساعة الراحة باللجان الفرعية.

وشهدت اللجان الانتخابية بمحافظات المرحلة الأولى، إقبالا من الناخبين خاصة في اللجان الواقعة بالقرى، بجولة الإعادة لمجلس النواب.

ونص القرار على أن تبدأ ساعة الراحة المقررة قانونًا من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً، ولا يجوز مدها لأكثر من ساعة على أن يتم الإعلان عن ميعاد الراحة فى مكان ظاهر بالمركز الانتخابى ومقر اللجنة من الداخل والخارج.

وأعلن رؤساء اللجان الفرعية للحاضرين فى المراكز الانتخابى استئناف التصويت بعد أن تأكد كل رئيس لجنة من سلامة صناديق الاقتراع والأقفال البلاستيكية والأوراق والمستندات، واثبات الإجراءات فى المحضر المعد لذلك.

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الأولى فى دوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعد بالجولة الأولى من المرحلة الأولى، وتقلص عدد المرشحين فى تلك الجولة إلى 218 مرشحا يتنافسون على 109 مقعدا.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي