«العناني» يبحث مع سفير طاجيكستان دعم التعاون السياحي

وزير السياحة والآثار خلال الاجتماع
وزير السياحة والآثار خلال الاجتماع

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، السفير ضراب الدين قاسمي سفير دولة طاجيكستان بالقاهرة، والذي حرص على لقاء الوزير والتعرف عليه ضمن لقاءاته الرسمية بعد استلامه مهام منصبه كسفير لبلاده بالقاهرة.

واستهل الوزير هذا اللقاء بالترحيب بالسفير، مقدما له خالص التهنئة على توليه منصبه الجديد، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهام عمله؛ وأن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون بين البلدين في مجال العمل السياحي والأثري.

وخلال اللقاء، تم مناقشة تعزيز سُبل التعاون وتفعيل قنوات التواصل بين البلدين في مجال العمل الأثري وزيادة الحركة السياحية بين البلدين، ونقل الخبرات المصرية لدولة طاجيكستان فيما يخص علم المتاحف والترميم لما لدى مصر من خبرات وتميز في هذا المجال.

كما تناول اللقاء إمكانية تنظيم دورات تعليمية للعاملين في مجال السياحة والترميم، ومناقشة إمكانية إعادة استئناف رحلات الطيران المباشرة بين طاجيكستان وشرم الشيخ، خاصة في ظل رغبة عدد كبير من السائحين من دولة طاجيكستان لزيارة مصر للتعرف على حضارتها العريقة وشواطئها الخلابة والمشمسة.

وفي نهاية اللقاء تمنى "العناني" للسفير إقامة سعيدة في بلده الثاني مصر، مشيراً إلى أن الوزارة سوف تسعى لتقديم كل ما لديها من خبرات في مجال السياحة والآثار والمتاحف، ودراسة فرص الاستثمار السياحي بين البلدين.

شاهد  ايضا :- البطولة الدولية للتجديف «الكاياك» تختتم فعالياتها بمدينة أسوان