بمشاركة 70 رساما.. ختام منتدى فنون شباب العالم بشرم الشيخ| صور 

حفل ختام منتدي فنون شباب العالم
حفل ختام منتدي فنون شباب العالم




اختتم، قبل قليل، حفل ختام منتدى فنون شباب العالم، بدورته الثالثة، أعماله بإقامة معرض للفنون التشكيلية للأعمال التى نفذت فى الورش طوال فترة المهرجان خلال الفترة من 18 إلى 24 نوفمبر الجاري، بمدينة شرم الشيخ "أرض السلام" بمحافظة جنوب سيناء، وسط إجراءات احترازية كبيرة.

 

وارتدى الفنانين المشاركين كمامات، كذلك التعقيم المستمر خلال الحفل وقياس دراجات الحرارة، كما تم تكريم ضيوف المنتدي من كبار الفنانين حول العالم.


وأقيم برعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وبمشاركة 70 فنان من 10 دول حول العالم، من الشباب المتميزين فنيًا من مختلف الفنون، بالإضافة لبعض كبار فناني العالم.


وقال الفنان التشكيلي، محمد حميدة، منظم المنتدى، أنه تم الانتهاء من تنظيم الدورة الثالثة من منتدى فنون شباب العالم بشرم الشيخ، بعد أن قدم الفنانيين المشاركين أعمال متميزة، من لوحات فنية والنحت على المجسمات، والرسم على قوارب التزحلق على الأمواج من نخبة من المبدعين من دول العالم، بالإضافة إلى ورش الرسم على المراكب والتصوير والرسم.


أضاف "حميدة"، خلال حفل الختام، أن إقامة هذا الحدث الكبير والذي ينتظره فنانين العالم سنويًا خاصة أن مهرجانات العالم الآن متوقفة خوفًا من فيروس كورونا المستجد، يعد إنجاز لمحافظة جنوب سيناء ولمدينة شرم الشيخ، بعد أن تم إقامة المهرجان وسط إجراءات احترازية عالية، مشيرًا إلى أن الاستثمار في الثقافة والفنون نستطيع من خلاله أن نوصل رسالة للعالم أن مصر بخير وسلام، لافتًا إلى أن هذا المنتدى يأتي بعد النجاح الذي شهدته الدورة الأولى والثانية آخر عامين، وتأكيدًا لتوجيهات الرئيس السيسي، نحو الاهتمام بمختلف الفنون والمبدعين من شباب العالم.


أكد، الفنان التشكيلي، محمد حميدة، أن شرم الشيخ تتمتع بجو صحي لجهود قيادات المحافظة، ووزارة الصحة ووزارة السياحة باتباع جميع الإجراءات الاحترازية، وشجع ذلك جميع الفنانين في رغبتهم في الحضور والاستمتاع بجنوب سيناء السياحية، مشيرًا إلى أنه تم اتباع جميع الإجراءات الاحترازية بالسلامة الصحية خلال تنظيم المهرجان.


ومن أبرز الفنانين التشكيلين المشاركين فى المنتدى من مصر أسماء سعد، وجيهان سعودى، وباسنت الكردى، ورغدة أحمد، وإنجى بركات، وحنين عمر، وحسام زكى، وريهام ماهر، وأحمد بركات، وشيماء الحداد، ورمضان عبد المعتمد، ومحمود مختار، وإسراء موافي، وعلي السيد أحمد، ومنى حمدى، وبسنت فتحى، وحسين زهران، ومروة إسماعيل، والفنان العالمى أورهان، والدكتور علي الكنانى من العراق، وبولينا من تتارستان  وأوكسانا روسيا.


اقرأ أيضا: ختام منتدى فنون شباب العالم في شرم الشيخ