فيديو| أستاذ علوم سياسية: لا يوجد تدخل من مؤسسات الدولة فى الانتخابات

الدكتور إكرام بدر الدين
الدكتور إكرام بدر الدين

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إن  جولة الإعادة بـ انتخابات مجلس النواب 2020، شهدت تطبيق الإجراءات الاحترازية وتحت إشراف قضائي كامل .

وأضاف بدر الدين، في الهاتفية مع فضائية «إكسترا نيوز» إن جولة الإعادة لهذه المرحلة يكون الصوت الواحد فيها له أهمية، لحسم النتيجة، مؤكدًا أنه لا يوجد تدخل لأى جهة في سير العملية الانتخابية، بما يعنى نزاهة تلك العملية، ويعطى حرية للمواطن في التصويت خلال العملية الانتخابية .

وأشار «بدر الدين»، أن كلاً من المرأة والشباب وكبار السن كان لهم دور بارز في تلك العملية الانتخابية، متوقعًا ارتفاع المشاركة، مقارنًا بما كان عليه الحال في انتخابات مجلس الشيوخ، مضيفًا أن الأمور تسير في تأمين كامل للعملية الانتخابية، في ظل الأخذ بكافة الإجراءات في تأمين اللجان، وعدم التدخل من أي جهة  في الدولة، متابعًا أن الانتخابات المصرية ولو أنها شأن داخلي في الأصل، إنما أيضا يوجد رسائل بالخارج، مع وجود متابعة من دول عديدة ومنظمات المجتمع المدني .

وأكد أستاذ العلوم السياسية، أن هناك حرية الاختيار في اختيار المواطن للمرشح، ولا توجد أي شبهة للتأثير على رغبات أو اختيارات المواطنين، وأن بالرغم من الصعوبات وظروف كورونا، إلا أن مصر تسير في طريق استكمال مؤسساتها السياسية والدستورية، التي بدأت من قبل بانتخابات مجلس الشيوخ .