«تنسيقية الشباب»: إقبال كثيف على لجان الصعيد بجولة الإعادة | فيديو

محمود القط، عضو تنسيقية شباب الأحزاب
محمود القط، عضو تنسيقية شباب الأحزاب

قال محمود القط، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، وعضو مجلس الشيوخ، إن إجراء جولة لإعادة انتخابات مجلس النواب 2020، يدل على شدة التنافس، وعدم حسم نتيجة الانتخابات من الجولة الأولى، وذلك جعل الحشد أكبر، من خلال التركيز القوي على جميع الدوائر الانتخابية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكستر نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه يتم متابعة 13 محافظة، في اليوم الثاني لـجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، من قبل غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، منوها إلى أنه يوجد محافظات تشمل دائرة واحدة فقط، ومحافظات أخرى متعددة الدوائر، ويكون الإقبال شديدا في محافظات الصعيد التي تحتوى على عائلات وعصب، وذلك يعود لشعورهم بالمسئولية، مشيرا إلى أن حرص كبار السن على الإدلاء بأصواتهم يجعلهم يشعرون بوجودهم في حياتهم، وأيضا التعبير عن رأيهم.


وأكد القط، أن مشكلة الشباب كانت شعورهم بأن مشاركتهم عبارة عن تحصيل حاصل وليس لها أهمية، وذلك لأنهم دائما يقومون بانتخاب رجال كبار وسط غياب الشباب في قائمة المرشحين، ولكن بعد ظهور الشباب في الانتخابات وتنافسهم في المقاعد الفردي، نجحت مجموعات من الشباب في المرحلة الأولى في دوائر صعبة.

 وأوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن وجود شباب من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في القوائم، تنشر طاقة أمل وحالة من الحماس لدى الشباب، مؤكدا أن ميزتهم هي أنهم من الناس، ولم يكونوا بمثابة فرض واجب على الأهالي، متابعا أن شباب الصعيد قاموا بتنظيم العملية الانتخابية بطريقة جيدة في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية.


وانطلق ماراثون السباق الانتخابي لإعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، ويتنافس 220 مرشحًا، على 110 مقاعد فردية في 13 محافظة، وهي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، 23 و24 نوفمبر في الداخل، فيما حسمت محافظة البحر الأحمر مقاعدها من الجولة الأولى.

وتخوض 9 محافظات من إجمالى 13 محافظة جولة الإعادة على كافة مقاعدها الفردية؛ منهم 134 مرشحا حزبيا، و86 مستقلا، يتنافسون في 53 دائرة على 110 مقاعد.