محافظ المنيا: البدء في رصف 36 طريقا بتكلفة 66 مليون جنيه

أعمال تنفيذ رصف طريق سكة تلة
أعمال تنفيذ رصف طريق سكة تلة

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، البدء في أعمال تنفيذ رصف طريق سكة تلة بحي غرب المدينة، والمدرج في الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي 2020 / 2021، وذلك ضمن 36 طريق تم إدراجهم في الرصف بإجمالي تكلفة 66 مليون جنيه.

 يأتي ذلك في إطار تنفيذ المخططات المعتمدة لإعادة تأهيل ورصف الطرق لتحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بجميع أنحاء المركز والمدينة، ورافق المحافظ خلال جولته العقيد محمد صلاح رئيس المدينة.

وقال المحافظ، إنه يتم تنفيذ أعمال تمهيد طريق سكة تلة، للبدء في أعمال الرصف، كما يجري العمل في بعض الشوارع المستهدفة كشارع عدنان المالكي وشارع الحمام وعدد من الشوارع داخل المدينة، وبالتزامن مع تنفيذ أعمال الرصف بعدد من الطرق الموجودة بمركز المنيا، حيث شملت أعمال الرصف قري ماقوسه، طهنشا، صفط الشرقية، بني أحمد الشرقية، بني أحمد الغربية، طوخ الخيل، عزبة مهني، دمشير.

من جانبه أوضح العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، أنه يتم تنفيذ أعمال الرصف للطرق الرئيسية والفرعية داخل القرى والمدينة، طبقاً للإمكانيات المتاحة واعتمادات الخطة الاستثمارية لتحسين شبكة الطرق وخاصة الطرق الترابية، حتي يتم الوصول إلى كافة الطرق المستهدفة، وبذلك بهدف رفع كفاءة الطرق المتهالكة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وعلى هامش الجولة، تفقد "القاضي" مشروع توزيع أنابيب البوتاجاز بحي غرب المدينة، لمتابعة سير العمل والوقوف على الاحتياجات الفعلية، والتأكد من توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية، كما وجه المحافظ، رئيس المدينة، بإلغاء نقطة تجمع القمامة بالمنطقة لإضفاء مظهر جمالي وحضاري عقب انتهاء أعمال الرصف.

اقرأ أيضا..تفريغ 57 ألف طن قمح روسي و3500 طن رخام بموانئ بورسعيد