انتظام الانتخابات في ثاني أيام جولة الإعادة بالمنيا

انتظام الانتخابات في ثاني أيام جولة الإعادة بالمنيا
انتظام الانتخابات في ثاني أيام جولة الإعادة بالمنيا

فتحت جميع اللجان الانتخابية أبوابها في ثاني  أيام انتخابات الإعادة لمجلس النواب والتى  يتنافس فيها 30 مرشحا في 5 دوائر انتخابية،  يتنافسون على 15 مقاعد بالنظام الفردي.

وقد شهدت جميع اللجان في الساعات الأولى حضور المشرفين على العملية الانتخابية مبكرا داخل اللجان استعدادا لاستقبال الناخبين .

 

كما شهدت اللجان اجراءات احترازية مشددة من حيث البوابات الاليكترونية ومنع الدخول بدون كمامات بالإضافة إلى توفير كرسى متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة. 

 

ومن ناحيته أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق، مشيراً إلى أن المشاركة في الانتخابات "واجب وطني"، ودعا المواطنين إلى النزول والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات مجلس النواب لاستكمال الحياة النيابية والمضي قدما في مسيرة التنمية.

 

كما وجه المحافظ، بتفعيل دور غرفتي العمليات الرئيسية والفرعية بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع إدارة شؤون المجالس بالمحافظة لمتابعة الاحداث اولا بأول.

 

وشدد المحافظ، على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تنفيذ أعمال الرش والتعقيم لمقر المراكز الانتخابية واللجان العامة، وذلك قبل موعد إجراء الانتخابات بوقت كافي مع استمرار عملية التعقيم عقب انتهاء التصويت.

وتضم محافظة المنيا 474 مركز انتخابي و1021 لجنة فرعية على مستوي المحافظة، لاستقبال 3 مليون و236 الف ناخب للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.

 

وكان اليوم الأول قد شهد إقبالا متوسطا من الناخبين بينما شهدت قرى المرشحين توافد أكبر للناخبين للإدلاء بأصواتهم وقد تصدرت المرأة المنياوية وكبار السن المشهد فى اليوم الأول، ومن المتوقع أن تزيد الأعداد اليوم.

انتخابات النواب 2020| محافظ بني سويف يؤكد انتظام التصويت في ثاني أيام جولة الإعادة