تأجيل محاكمة المتهمين بالسطو المسلح على سيارة سجائر لـ١٧ ديسمبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت الدائرة 17 جنايات مدينة نصر المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد جمال، تأجيل محاكمة 4 متهمين بتكوين تشكيل عصابي والسطو المسلح على سيارة سجائر لـ ١٧ ديسمبر.

وشهدت الجلسة حضور المستشار جميل سعيد، والمستشار محمد قطب دفاع عن المتهمين، وترافع "قطب"  وقدم للمحكمة حافظة مستندات تحوي أدلة براءة المتهمين، وطالب ببطلان ضبط المتهمين.

وكشف قرار الإحالة الصادر من نيابة مدينة نصر أول، قيام المتهمين وهم: "م.س ، و " و.س ، و " ع.أ"، و "  أ.ع" بسرقة المبالغ النقدية المملوكة للمجني عليه "يوحنا شوقي سيفين" وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع على كلا من "سامي عالف رزق إسحاق" ، و"هشام حسن علي"، بأن قاموا باعتراض طريقهم بواسطة سيارة أشهروا في وجههم أسلحة نارية مششخنة "بنادق آلية "، وأخرى بيضاء "سكين" لإرهابهما وشل مقاومتهما وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المسروقات.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم حيازة إحراز أسلحة نارية مششخنة "بنادق آلية" مما لا يجوز الترخيص لهم بحيازتها، وحيازة ذخائر مما تستخدم على الأسلحة النارية، وحيازة بغير مسوغ قانوني سلاحا أبيضا "سكين".

تعود تفاصيل الواقعة عقب ورود بلاغ لقسم شرطة أول مدينة نصر من المجني عليهم بتعرضهما لواقعة سرقة بالإكراه والاستيلاء على أموال جهة عملهما، وقال المتهمين إنهما أثناء استقلالهما السيارة التابعة لشركة السجائر لتوصيل مبلغ 946 ألف جنيه، وإيداعه في حساب جهة عملهما بأحد البنوك، اعترض طريقهما سيارة ملاكي ماركة «BMW» بداخلها أربعة أشخاص ملثمين يحملون أسلحة آلية، وعقب استيقافها استولوا على ما بحوزتهما من أموال تخص الشركة.

وبالقبض على المتهمين، أقروا بارتكابهم الواقعة، وأوضحوا تفصيليا أنهم رصدوا تحركات سيارة شركة السجائر بمدينة نصر قبل الواقعة، وأنهم أعدوا سيارة «BMW» وبندقيتين آليتين لتنفيذ عملية السطو المسلح، و يوم الجريمة أمام مقر الشركة بمدينة نصر، وفور خروج السيارة إلى شارع جانبي تتبعوها حتى اقتربت من مطب صناعي فهدأت من سرعتها، ومن ثم اعترض طريقها المتهمون واستوقفوا قائدها والموظف المسؤول عن إيداع الأموال في البنك تحت تهديد السلاح، ثم استولوا على المبلغ المالي ولاذوا بالفرار.

اقرأ ايضا..بالأرقام.. جهود الأمن الأقتصادي خلال 24 ساعة