اعتذار قاضيين بلجنتين انتخابيتين في الإسكندرية 

انتخابات النواب 2020
انتخابات النواب 2020

قال المستشار محمد المشد، رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالإسكندرية، إن عملية التصويت في جولة الإعادة بـانتخابات مجلس النواب تسير بشكل طبيعي ودون أي معوقات. 

 

وأشار إلى اعتذار قاض بسبب وفاة أحد أقاربه من الدرجة الأولى، وقاضية بسبب إصابتها بوعكة صحية مفاجئة، لافتا إلى أن جرى استبدال القاضيين على الفور بآخرين من الاحتياطي البالغ عددهم 50 قاضيا. 

 

أوضح المشد، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى أو ملاحظات من القضاة المشرفين على الانتخابات أو الناخبين بكافة اللجان على مستوى المحافظة. 

 

وأضاف رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات في الإسكندرية، أنه سيجري البدء في فرز الأصوات باللجان الفرعية عقب انتهاء عملية التصويت وإعلان النتائج باللجان الخمس العامة. 

 

استأنفت عملية التصويت في اللجان الانتخابية بالإسكندرية، والبالغ عددها 1083 لجنة فرعية، صباح اليوم، وذلك في اليوم الأخير لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب.   

 

وتتوزع اللجان الفرعية بـ331 مقرا انتخابيا على مستوى دوائر الإعادة بالإسكندرية، لاستقبال من لهم حق التصويت في الانتخابات وعددهم 3 ملايين و813 ألف و72 ناخبًا.   

 

ويتنافس 26 مرشحًا في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب بالإسكندرية على 13 مقعدا فرديا بـ5 دوائر بالنظام الفردي، هي "الدخيلة، المنتزه، سيدي جابر، محرم بك، الرمل".   

اقرأ أيضًا : التنمية المحلية: التزام بالإجراءات الاحترازية بجولة إعادة انتخابات النواب 2020