«اقتصادية قناة السويس»: التكنولوجيا ساهمت في سرعة الإفراج عن البضائع

ندوة "مستقبل النقل"
ندوة "مستقبل النقل"

كشف يحيي زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس، أن عامل التكنولوجيا في عمل الموانىء ساهم في سرعة الإفراج عن البضائع.

وذكر "زكي" خلال فعاليات ندوة "مستقبل النقل" المنعقدة بمؤتمر النقل الذكي، بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ويحيي زكي، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تشهد تطبيق منظومة النقل الذكي، كما يتم تطوير ميناء شرق بورسعيد وميناء السخنة.

ولفت "زكي"، إن الهيئة الاقتصادية تمكنت خلال الفترة الماضية من جذب استثمارات مباشرة، لافتا إلى أن ميناء شرق بورسعيد تعدى أرقام عام 2019 رغم أزمة كورونا.

وأشار إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لها رؤية واضحة تجاه خطة التنمية الشاملة 2020-2030، وهي تتمثل في العمل على أكثر من محور، بينها خلق فرص استثمارية جديدة لخدمة مشروعات ومنتجات مطلوبة في استخدامات الدولة بما يعني إحلال الواردت، وتوطين الصناعات.

وأوضح أنه سيتم اليوم توقيع عقد الشركة المصرية لإدارة صناعة السكك الحديدية في منطقة شرق بورسعيد، من أجل خلق الفرصة المصرية لتصنيع قطاراتنا، بالتعاون مع وزارة النقل، لافتا إلى أن خدمة الشباك الواحد تعزز الإيرادات.

وانطلقت أول أمس الأحد، فعاليات مؤتمر ومعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا في دورته الثالثة، حيث يفتتحه الرئيس عبدالقتاح السيسي.

وتشارك وزارة النقل، في معرض النقل الذكي هذا العام، بعدد من الأجنحة التي تجسد ما شهدته قطاعات الوزارة كالسكة الحديد ومترو الأنفاق والطرق والكباري من تطوير هذا العام، وكذلك استعراض للمشروعات المستقبلية والخدمية الحديدة المقدمة للجمهور كالقطار الكهربائي والمونوريل والمواصلات الذكية. 
 

اقرأ ايضا|وزير المالية: لجنة وزارية لتقليل زمن الأفراج الجمركي لمدة 3 أيام