محمد سعفان: تعيين 491 شاباً بينهم 5 من ذوي القدرات الخاصة بالإسماعيلية

محمد سعفان، وزير القوى العاملة
محمد سعفان، وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسماعيلية بتعيين 491 شاباً، منهم 5 شباب من ذوي القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فيما بلغ المسجلين بها 2282 شاباً.

تلقى الوزير، تقريراً بذلك من أحمد جابر وكيل المديرية، أشار فيه إلي أنه خلال أكتوبر الماضي، قامت المديرية بإستخراج 435 شهادة قياس مستوى مهارة ، و311 رخصة مزاولة مهنة، وتلقت 232 شكوى عمالية، تم تحويل 23 منها للقضاء، و209 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

وأضاف أن المديرية قامت بصرف منح للرعاية الإجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بواقع 72 ألف جنيه لـ22 عاملا، فضلاً عن صرف منحة عيد الأضحى المبارك بمبلغ مليون و588 ألف جنيه لـ3176 عاملاً من المسجلين بالمديرية.

وأشار إلى أن المديرية قامت بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشى العمل على 26 منشأة بنظام الدوري النهاري وحملات التفتيش الشامل لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأسفر عن تحرير 25 محضراً، وبحث 10 شكاوي فردية، بالإضافة إلى عقد ندوتين توعية للعمال، وفي مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 108 منشآت لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وتحرير 5 محاضر للمنشآت المخالفة.

 

اقرأ أيضا: الإمارات تمنح فئات جديدة لمستحقي «الإقامة الذهبية» لمدة 10 سنوات