«كوني» شعار حملة الـ 16 يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة 2020

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

أعلن المجلس القومي للمرأة عن إطلاق حملة "الـ 16 يوم" من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة هذا العام، تحت شعار "كوني"، التي يحتفل بها العالم كل عام فى الفترة من 25 من نوفمبر، الذي يوافق اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، حتى 10 من ديسمبر، الذى يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، أن العنف ضد المرأة قضية عالمية تواجه النساء في جميع أنحاء العالم وتشكل خطرا كبيرا على أمن واستقرار الأسر، وتحتاج إلى الكثير من الجهود التي تتمثل في التوعية والحسم وتكاتف الجميع لايجاد حلول جذرية لها.

 وأضافت أن الدولة المصرية تضع هذه القضية على أولويات عملها وتتقدم بخطوات حثيثة من أجل مواجهة تلك المشكلة الخطيرة.


وأشارت رئيسة المجلس ان حملة الـ 16 يوم من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة والفتاة. 

ولفتت إلى أن المجلس القومى للمرأة  ينظم هذا العام العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتوعوية بمختلف المحافظات على مدار الـ16 يوم من خلال توجيه العديد من الرسائل التوعوية لمناهضة العنف ضد المرأة بكل أشكاله وصوره، وذلك من خلال اللقاءات المباشرة او عبر الانترنت، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة التي تضمن سلامة الجميع تجنبا للإصابة بفيروس كوفيد _١٩. 


ومن المقرر، أن تتضمن أنشطة وفعاليات الحملة إنارة مقر المجلس القومي للمرأة والأهرامات وبعض محاكم الأسرة باللون البرتقالي، كذلك تقديم عرض مسرحي بعرائس الماريونت بساقية الصاوي، وافتتاح وحدات المرأة الآمنة بكليات طب القصر العيني وعين شمس، وتنفيذ حملة إعلامية وإطلاق فيديوهات توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أنشطة وفعاليات وندوات أخرى ستنفذ على مستوى الجامعات.

ويتم أيضًا تنظيم حملة طرق الأبواب وقوافل تثقيفية تحمل عنوان "احميها من الختان"  في 7 محافظات بالإضافة إلى تنظيم ندوات للتعريف بأنشطة وجهود مكتب شكاوى المرأة.

اقرأ أيضًا: متقلب المزاج عدواني .. صفات الزوج المتنمر