انتظام الدرسة بالشيخ زويد الإعدادية بعد إغلاقها منذ عام 2017

انتظام الدرسة بالشيخ زويد الإعدادية
انتظام الدرسة بالشيخ زويد الإعدادية

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن الدراسة انتظمت بمدرسة الشيخ زويد الإعدادية بنات محافظة شمال سيناء، بعد إغلاق استمر نحو 4 سنوات منذ عام2017م، بسبب الحرب على الإرهاب في المنطقة.

 ويبلغ عدد الطالبات بالمدرسة 187 طالبة موزعين على عشرة فصول، أما عدد العاملين في المدرسة فيبلغ ٣٨ موظفا وعاملا.
وأشار إلى أن فريق الطب الوقائي، انتهي من تطهير خزانات مياه الشرب بالمدرسة في مختلف المراحل، حيث تولى تنفيذ أعمال تطهير خزانات المياه بالمدرسة في مختلف المراحل، وإجراء التحاليل الكيمائية والبيولوجية للمياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية.

وأكد الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، على أن كل إدارة صحية بمراكز المحافظة تواصل تنفيذ حملة لتطهير الخزانات بالمدارس في مختلف المراحل التعليمية، وذلك بالتنسيق مع مدير الإدارة التعليمية لكل مركز، للتأكد من إجراءات التعقيم والتطهير وتوافر المستلزمات الوقائية، والتشديد على ارتداء الكمامات واتباع إجراءات التباعد.

أضاف شوكة، أن تطهير خزانات المدارس وأخذ عينات من المياه يتم بصورة شهرية، طبقا للبروتوكول الموقع بين المديرية ومديرية التربية والتعليم بشمال سيناء للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب.
وتابع محمد أبو شقرة وكيل الإدارة التعليمية بالشيخ زويد، سير الدراسة ومدى انتظام هيئة التدريس، والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، بناء علي توجيهات الأستاذ حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأطلقت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، بث مباشر لأول منصة تعليمية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.
 

فيديوجراف | زاره 3 رؤساء.. حكاية ميدان السادات بالعريش