«الجودة الشاملة في صناعة الملابس».. ندوة بالفنون التطبيقية في جامعة حلوان

كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

نظم قسم الملابس الجاهزة بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية ندوة عن نظم الجودة الشاملة لطلاب الفرقة الثانية قسم الملابس الجاهزة ضمن مقرر إدارة الجودة الشاملة.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور عبد الرحيم رمضان رئيس القسم العلمي، الدكتور بهيرة الجبالي، في إطار ربط المقررات الدراسية بسوق العمل لتلبية متطلبات الصناعة واكساب الطلاب الخبرات العلمية والمهارة اللازمة لإتقان العمليات الإنتاجية.

وقام بإلقاء الندوة مهندس محمود بدوي، مدير إدارة الجودة بمصنع النيل البدرشين، وخريج الكلية قسم الغزل والنسيج، الذي أكد على أن الجودة هي أهم ما يبحث عنه المستهلك في صناعة الملابس الجاهزة، متحدثًا عن أهم المعلومات والموضوعات الهامة التى تفيد فى النهوض بمجال صناعة الملابس فى مصر. 

أقراأيضا: قبل افتتاحه| متحف الفن المعاصر بمجمع الفنون والثقافة في سطور..صور

تضمنت الندوة عرض لأهم الأساليب التي تحقق جودة صناعة الملابس فى المصانع والشركات بدءا من الخامات «الأقمشة» بتحديد أهم الاختبارات القياسية اللازمة طبقا للمواصفات القياسية المحلية والعالمية، وكذلك الاشتراطات الفنية للملابس الجاهزة بمعرفة كيفية مطابقة المنتج للمواصفات والضبط الإحصائي للجودة والتي تحقق خواص الاستخدام النهائي والرقابة على جودة الانتاج.

وتم الحديث حول تطور مفاهيم الجودة والتي تبدأ من جودة المنتج «السلعة» والعمليات - إشباع رغبات العميل- الجودة كعامل في المنافسة والتميز في السوق وأخيرا إدارة الجودة الشاملة كمدخل إلى الأيزو، والتي تعتبر المدخل الطبيعي للتحسين المستمر لأداء المنشآت الصناعية وأساس التفوق والتميز لتدعيم القدرة التنافسية من خلال تحسين الإنتاجية.