خاص| بعد وقف البناء.. «التنمية المحلية» توضح موقف الحاصلين على تراخيص

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية عن موقف الحاصلين على رخصة البناء قبل إيقاف البناء لمدة 6 شهور، من الاشتراطات البنائية الجديدة التي ستطبق لاستكمال البناء بالمحافظات.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الاشتراطات البنائية الجديدة التي سيتم تطبيقها على الجميع حتى الذين حصلوا على رخصة البناء قبل وقفه.

وأشار المصدر أن في حالة كان مالك الأرض كان حاصل على رخصة بناء 10 أدوار والاشتراطات البنائية بمحافظته تشترط بناء 4 أدوار فقط فيجب أن يلتزم بها.

يذكر أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان أكد أن "المرحلة الإنتقالية" لعودة البناء ستكون مدتها 6 شهور، تبدأ من تاريخ رفع حظر أعمال البناء بالمدن المصرية، وتهدف هذه المرحلة إلى وضع الاشتراطات والضوابط التخطيطية والبنائية لضبط وحوكمة العمران، وحوكمة منظومة استصدار تراخيص البناء ومتابعة تنفيذها، وستشهد المرحلة الانتقالية تنفيذ إجراءات تشمل تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للرد على الإستفسارات التي ترد بخصوص تطبيق هذه الاشتراطات خلال المرحلة الانتقالية، بالإضافة إلى وضع تصور لكيفية التعامل مع الحالات التي لم تتقدم للتصالح علي مخالفات البناء أو تلك التي لا ينطبق عليها قانون التصالح

اقرا ايضا|لليوم الثاني | «التنمية المحلية» تتابع جولة الإعادة بانتخابات «النواب»

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي