نائب محافظ القاهرة تفقدت سوق التونسي الجديد

المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة
المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة

قامت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بتفقد عملية تسكين الباعة بالسوق الجديد، بعد إزالة ن سوق التونسى القديم «سوق الجمعة».

و توجهت عبد المنعم، لمكان السوق الحضارى الجديد بحي البساتين، للاطمئنان على سير عملية تسكين الباعة بالمحلات المخصصة لهم على الوجه الأكمل والتأكد من عمل وتشغيل جميع المرافق وتهنئة الباعة والمواطنين باستلامهم للأماكن الجديدة والحضارية.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن الدولة قد أوفت بالوعود بتوفير مكان أفضل وائمن للباعة بسوق التونسي «سوق الجمعة»، وعلى مسافة قريبة جدا من السوق القديم لضمان وصول العملاء لهم.

وأوضحت أنه تم بالفعل تسكين 120محل تختلف نشاطاتهم مابين سيراميك والوميتال وخردة وأثاث.

يذكر أن السوق الجديد مزود بكل الخدمات وسيكون بديلا لـ 5 أسواق عشوائية ومقام على مساحة 30 ألف متر مربع، وتحيط به شوارع خارجية بمساحة 40 ألف م2.

ويتكون السوق من خمسة مبانٍ تبلغ تكلفتها 230 مليون جنيه، ويضم 400 محلا تتراوح مساحتها بين 35 مترا إلى 50 مترا مخصصة لنقل أنشطة السيراميك والموبيليا والأدوات الصحية،والالوميتال

وتم تمويل سوق التونسي الجديد من صندوق تطوير العشوائيات، ومزود بكافة الخدمات من دورات مياه وكافيتريات تخدم الباعة والمترددين عليه بالإضافة إلى إقامة نقطة شرطة تخدم السوق والمنطقة المحيطة به ونقطة إطفاء للحريق كاملة وإدارة للتشغيل والصيانة والأمن.

اقرأ أيضا|لليوم الثاني | «التنمية المحلية» تتابع جولة الإعادة بانتخابات «النواب»