«عربية بالبيت الأبيض».. من هي ريما دودين التي اختارها بايدن بإدارته؟

ريما دودين
ريما دودين

وسط استمرار الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الإعلان عن فريق إدارته الأمريكية الجديد، ذكر اسم ريما دودين للإعلان عن شغلها منصب نائب رئيس الشؤون التشريعية في البيت الأبيض، الاثنين 24 نوفمبر.


وريما سيدة أردنية من أصل فلسطيني، حيث يعتبر اختيارها الأول من نوعه في الإدارات الأمريكية، لكنه يأتي متسقًا مع اختيارات بايدن القائمة بشكل كبير على التنوع والتعددية في اختيار شاغلي المناصب الرفيعة في الإدارة التي ستدير الولايات المتحدة خلال الأربعة سنوات القادمة. 

وتعمل ريما دودين حاليًا كمتطوعة في فريق بايدن هاريس الانتقالي وتقود فريق الدعم اللوجستي، كما شغلت منصب مستشارًا للسيناتور ريتشارد دوربين.

وعملت دودين كمستشار متطوع لحماية الناخبين في عدد من الحملات ، بما في ذلك حملة أوباما الانتخابية، وهي وعضو سابق في مجلس العلاقات الخارجية.

اقرأ أيضًا: من هو وزير الخارجية الأمريكي الجديد أنتوني بلينكن؟

كما أعلن بايدن أن سيده أخرى تدعى شوانزا جولف ستشغل نفس المنصب إلى جوار دودين في إدارته.


ووفقًا لموقع "سي إن إن"، فإن دودين تعمل كنائب لرئيس الأركان ومديرة طابق لدى السيناتور دك دوربن، كما أنها متطوعة في الفريق الانتقالي لحملة بايدن وهاريس، وفقا للبيان الإعلامي الصادر عن الهيئة الانتقالية.

اقرأ أيضًا: جو بايدن يعلن أسماء الإدارة الأمريكية الجديدة

ومن المقرر أن تعمل السيدتان تحت قيادة رئيسة الشؤون التشريعية في البيت الأبيض، لويسا تاريل، التي أُعلن عن تعيينها في هذا المنصب الأسبوع الماضي.

كان بايدن قد أعلن عن عدد من الأسماء التي ستشغل عدة مناصب في إدارته الجديدة خلال الساعات السابقة، على رأسها أنتوني بلينكن لتولي وزارة الخارجية، اليخاندرو مايوركاس وزيرا للأمن الداخلي، أفريل هاينز مديرة للاستخبارات الوطنية، وزير الخارجية السابق جون كيري كمبعوث متخصص لملف المناخ.

اقرأ أيضًا: لهذا السبب...تقليص مراسم تنصيب بايدن

وكان بايدن قد كتب في تغريده على حسابه بموقع تويتر: "أن الوقت قد حان لكي نعيد دور الولايات المتحدة القيادي في العالم وأثق في فريقي للقيام بهذا الدور."