بايدن: أثق بفريقي الجديد لإعادة ريادة أمريكا في العالم

جو بايدن
جو بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن عن الفريق الجديد الذي سيتولى ملف الأمن القومي والسياسات الخارجية للبلاد خلال فترة إدارته للولايات المتحدة الأمريكية على مدار الأربعة سنوات القادمة.

وقال بايدن في تغريده، الاثنين 23 نوفمبر، اليوم أعلن عن الفريق الذي سيواجه التحديات القادمة مع بقية دول العالم، لقد حان الوقت لكي نعيد دور الولايات المتحدة القيادي في العالم وأثق في هذا الفريق للقيام بهذا الدور.

اقرأ أيضًا: خبراء الأمن القومي بالحزب الجمهوري يطالبون «ترامب» بالاعتراف بهزيمته

 

 

 

وتضمنت تغريدة بايدن فيديو توضيحي لأعضاء فريق بايدن الجديد والذي جاء من بينهم، أنتوني بلينكن لتولي وزارة الخارجية، اليخاندرو مايوركاس وزيرا للأمن الداخلي، أفريل هاينز مديرة للاستخبارات الوطنية، وزير الخارجية السابق جون كيري كمبعوث متخصص لملف المناخ.

اقرأ أيضًا: كيسنجر يحذر بايدن من حرب طاحنة بين أمريكا والصين «غير قابلة للسيطرة»

وتشير النتائج النهائية في الولايات المتحدة إلى حصول الديمقراطي جو بايدن على ما يقرب من 79 مليونًا وسبعمائة ألف صوتٍ خلال الانتخابات الرئاسية، مقابل حصول ترامب على أكثر من 73 مليونًا و712 ألف صوتٍ، بفارق يناهز الستة ملايين صوتٍ.

وفاز بايدن بانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة بعدما حصد 306 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل 232 صوتًا لترامب، متجاوزًا العدد المطلوب من أصوات المجمع الانتخابي، وهو 270 صوتًا على الأقل.

وعلى ضوء ذلك، أصبح بايدن، الذي أتم اليوم الجمعة 78 عامًا، الرئيس السادس والأربعين في تاريخ الولايات المتحدة، في وقتٍ لا يزال ترامب غير معترفٍ بخسارة الانتخابات أمام نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

ولكن إلى حد الآن، لا يزال ترامب غير معترفٍ بخسارته انتخابات الرئاسة الأمريكية أمام بايدن، زاعمًا وقوع أعمال تزوير في بعض الولايات رجحت كفة منافسه.
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي