لا شكاوى باليوم الأول للانتخابات بجولة الإعادة في أسيوط

غلق لجان الانتخابات في أسيوط 
غلق لجان الانتخابات في أسيوط 

أغلقت اللجان الانتخابية بأسيوط أبوابها، في اليوم الأول لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بمحافظة أسيوط، دون أي خروقات أو تجاوزات منذ فتح أبواب اللجان في التاسعة صباحاً وحتى غلقها في التاسعة مساءً، وسط تواجد أمني مكثف وتطبيق للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19".

وقال أمين حزب مستقبل وطن المهندس ياسر عمر، إنه تابع انتظام العملية الانتخابية من غرفة العمليات المركزية بالحزب منذ فتح اللجان الانتخابية صباح اليوم، للاطمئنان على سير عملية التصويت والتي مرت دون تلقي أي شكاوى أو خروقات.

اقرأ أيضا| نائب رئيس جامعة أسيوط يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

وأشار إلى غلق جميع اللجان في تمام الساعة 9 مساءً مع السماح لكل المتواجدين داخل اللجان بالإدلاء بأصوتهم وإغلاق الصناديق بالأقفال البلاستيكية، ووضع الشمع الأحمر على أبواب اللجان، تحت تأمين قوات الشرطة المكلفة بتأمين اللجان من الداخل والخارج على مدار 24 ساعة.


وانطلق ماراثون السباق الانتخابي لإعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، ويتنافس 220 مرشحًا، على 110 مقاعد فردية في 13 محافظة، وهي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وذلك اليوم وغدًا 23 و24 نوفمبر في الداخل، فيما حسمت محافظة البحر الأحمر مقاعدها من الجولة الأولى.

وتخوض 9 محافظات من إجمالي 13 محافظة جولة الإعادة على كافة مقاعدها الفردية؛ منهم 134 مرشحا حزبيا، و86 مستقلا، يتنافسون في 53 دائرة على 110 مقاعد.

وفي محافظة أسيوط، تجرى الانتخابات في أربعة دوائر، ويتنافس في دائرة أول أسيوط بين 6 مرشحين، وفي دائرة الثانية ومقرها القوصية بين 8 مرشحين، وفي دائرة الثالثة ومقرها الفتح بين 6 مرشحين، وفي دائرة أبو تيج بين 4 مرشحين. 

إعادة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020؛ استعدت لها الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أمس الأحد، بتسليم القضاة المشرفين على اللجان الفرعية الأوراق الانتخابية الخاصة بجولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب حتى يتمكنوا من التوجه بها إلى لجانهم الانتخابية وفتحها فى المواعيد المحددة من الهيئة والتى تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

الجدير بالذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و779 ألف و851 ناخب سيدلون بأصواتهم في 497 مركز انتخابي يضم  914 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.