المجلس الأوروبي يشيد بجهود السعودية لمكافحة الإرهاب

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

أشاد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال بنجاح قمة مجموعة العشرين التي استضفتها السعودية على مدار يومي السب والأحد الماضيين.

وتوجه رئيس المجلس الأوروبي بالتهنئة إلى عاهل السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على جهود بلاده في استضافة قمة مجموعة العشرين، كما أشاد بالجهود التي تبذلها المملكة من أجل مواجهة التطرف والإرهابي.

واستضافت المملكة أعمال الدورة الـ15 لاجتماعات قمة قادة مجموعة العشرين، في العاصمة الرياض افتراضيًا، وبرئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على مدى يومي السبت والأحد 21 و22 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضا: خادم الحرمين الشريفين يؤكد الحرص على تعزيز العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي

وتمثل دول مجموعة العشرين ثلثي سكان العالم، وأكبر مجموعة اقتصادية في العالم، لكونها تضم 85 % من حجم الاقتصاد، و 75 % من التجارة العالمية.

وتتطلع السعودية من خلال رئاستها للقمة إلى تعزيز التعاون مع شركائها من الدول الأعضاء لتحقيق أهداف المجموعة، وإيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية المطروحة في جدول الأعمال بهدف تحقيق استقرار الاقتصاد العالمي وازدهاره، كما ستسهم استضافة القمة في طرح القضايا التي تهم منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعدّ قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها الرياض على مدى يومين تاريخية، فهي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، مما يعكس الدور المحوري للسعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وشارك في القمة قادة الدول العشرين التي تمثل أضخم اقتصاديات العالم، كما شارك في الاجتماعات عدد من قادة الدول الأخرى الذين تمت دعوتهم لحضور القمة، وعدة منظمات دولية وإقليمية.

وتناول جدول أعمال القمة عددًا من القضايا المالية والاقتصادية والاجتماعية،من بينها الطاقة والبيئة والمناخ والاقتصاد الرقمي والتجارة والزراعة والرعاية الصحية والتعليم والعمل.