المجلس الأوروبي يدعو بايدن لاجتماع استثنائي في بروكسل

جو بايدن
جو بايدن

دعا رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إلى عقد اجتماع استثنائي مع الدول الأعضاء في بروكسل العام المقبل، وذلك بهدف تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وغرد ميشال، على حسابه الرسمي على تويتر قائلا: "لقد تحدثت للتو مع الرئيس المنتخب جو بايدن، ودعوته إلى حضور اجتماع خاص في بروكسل العام المقبل مع دول الاتحاد الأوروبي الـ27".

اقرأ أيضا: رئيسة المفوضية الأوروبية: نسعى لتوفير لقاح كورونا للدول الفقيرة

وأضاف رئيس المجلس الأوروبي "علينا أن نعيد بناء تحالف قوي بين الاتحاد الأوروبي وواشنطن"، منوها: "لقد حان الوقت الآن لكي نوحد جهودنا، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، ومكافحة تغير المناخ والأمن".

وكان الناطق الرسمي باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية، بيتر ستانو، أكد الثلاثاء الماضي، أن الاتحاد الأوروبي يتطلع للعمل عن قرب مع الإدارة الأمريكية المقبلة، مشيرا إلى أن هناك تحديات كبيرة على الجانبين مواجهتها مثل أزمة إيران.

وقال ستانو، في مؤتمر صحافي: "واضح من ردة فعل الدول الأعضاء أن أوروبا مستعدة وتتوقع العمل عن قرب مع الإدارة الأمريكية الجديدة، بناء على المزيد من الحوار".

وتابع: "هناك العديد من القضايا التي تهم مصالحنا على صعيد القضايا الخارجية مثل الوضع في البحر المتوسط وروسيا وإيران وليبيا... نحن لدينا نفس النظام السياسي مع واشنطن وبعد يومين سيجتمع وزراء خارجية عن بعد وسيناقشون كيفية بناء صداقة أقوى مع واشنطن".