الرئيس التنفيذي لـ«الإياتا» يستقيل من منصبه

 ألكسندر دي جونياك
ألكسندر دي جونياك

أعلن الاتحاد الدولي لـ النقل الجوي (الإياتا)، أن ألكسندر دي جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي، سيستقيل من منصبه في الاتحاد اعتبارًا من 31 مارس 2021.

كان دي جونياك، أعلن عن نيته التنحي قبل عدة أشهر، مما أتاح عملية بحث لتسهيل الانتقال السلس للقيادة سيوصي مجلس محافظي الأياتا خلال الاجتماع العام السنوي السادس والسبعين المقرر أن ينعقد غدا الثلاثاء 24 نوفمبر بتعيين ويلي والش، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة الخطوط الجوية الدولية (IAG)، ليصبح المدير العام الثامن للاتحاد الدولي للنقل الجوي اعتبارًا من 1 أبريل 2021.

وقال دي جونياك، إنه "لم يتوصل إلى هذا القرار باستخفاف لقد كان امتياز العمر أن أخدم صناعة النقل الجوي العالمية، ما أسميه أعمال الحرية - كرئيس لـ IATA على مدى السنوات الماضية، عزز اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) أهميته بشكل استراتيجي كصوت لصناعة الطيران العالمية وكان هذا واضحًا في أزمة فيروس كورونا وحدد اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) المسار لاستعادة الاتصال الجوي وسط الوباء".

وتابع ألكسندر دي جونياك: "نحن في وضع جيد في الاستعدادات لتلبية احتياجات توزيع اللقاح الحرجة بالتوازي مع ذلك، قمنا بإعادة هيكلة اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) للنجاة من الأزمة والاستعداد لدعم تعافي الصناعة من خلال منظمة ذات أبعاد لخدمة صناعة أصغر ولدينا فريق متحمس مصمم على إنجاز المهمة تم وضع اللبنات الأساسية لاستعادة الصناعة والآن هو الوقت المناسب لتسليم قيادة اتحاد النقل الجوي الدولي لعملية طويلة من التعافي".

وانضم ألكسندر دي جونياك إلى IATA في سبتمبر 2016، قادمًا من Air France-KLM، حيث كان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

وقال كارستن سبور، رئيس مجلس محافظي اتحاد النقل الجوي الدولي والرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا، "ألكسندر قاد صناعتنا في أوقات غير عادية و تحت قيادته، أصبحت الإياتا منظمة أقوى وأكثر صلة وانضم إليّ جميع أعضاء مجلس المحافظين في شكره على خدمته وأتمنى له التوفيق في مساعيه القادمة".

وتابع كارستن: "يسعدني أيضًا أننا قادرون على تقديم مرشح قادر للغاية إلى الدورة 76 للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي ليخلف ألكسندر في هذا الدور المهم، أنا مقتنع بأن ويلي سيكون مديرًا عامًا عظيمًا لاتحاد النقل الجوي الدولي".

اقرأ أيضا: غدا.. مصر للطيران تسير 41 رحلة.. أهمها لـ«موسكو ولندن»