هل يكون للزمالك دورا في خطف الجنوب أفريقي لقب الأبطال الثاني

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

يبدو أن بيتسو موسيمانى الجنوب أفريقى المدير الفنى للنادي الأهلى، على موعد مع التاريخ من جديد داخل القارة الأفريقية خلال نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا والمقرر إقامته يوم 27 نوفمبر الجاري باستاد القاهرة.

يذكر أن الأهلي بقيادة موسيماني قد تأهل إلى المباراة النهائية عقب الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 5/1 لمباراتي الذهاب والعودة. 

ويفصل الجنوب أفريقي عن  دخول التاريخ مباراة واحدة فقط يسعى خلالها موسيمانى تحقيق لقب الأبطال الثاني له خلال مشواره التدريبي.

وكان موسيمانى قد تولى تدريب الأهلى مؤخرا عقب انتهاء عقد السويسري رينيه فايلر المدرب السابق للأحمر.

وسيرفع الجنوب أفريقى شعار "استعادة الذكريات" خاصة وأن لقب دورى الأبطال الوحيد الذى حققه موسيمانى مع صن داونز فريقه السابق كان أمام الزمالك فى نسخه 2016 حين فاز على الأبيض في مباراة الذهاب لنهائي البطولة 3/0  وفاز الأبيض في مباراة العودة بهدف نظيف ليحصد صن داونز اللقب بنتيجة 3/1 بمجموع مباراتيى الذهاب والعودة .

وكان صن داونز قد حقق الفوز على الأبيض في مباراتي دور المجموعات لنفس النسخة  ذهابا وايابا بنتيجة  1/0 و 2/1 .

من جانب آخر سيحقق موسيماني حال الفوز بالكأس إنجازا آخر سواء داخل القلعة الحمراء أو مع جماهير الأهلي خاصه وأن الفوز سيعني عودة البطولة منذ نسخة 2013 فضلا عن تحقيق اللقب عقب إخفاق الأحمر في الفوز به خلال تواجده بنهائي نسخة 2017 و2018، فضلا عن أن الفوز سيعد بمثابة انتصار تاريخي خاصة وأن المباراة ستكون أمام الغريم التقليدي "الزمالك" في النهائي الذي يعد الأول من نوعه داخل البطولة الأفريقية.