بعثة الجامعة العربية: منتشرون في المحافظات لمتابعة الانتخابات البرلمانية

السفير أحمد رشيد خطابي
السفير أحمد رشيد خطابي

أكد السفير أحمد رشيد خطابي رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات البرلمانية، أن بعثة الجامعة العربية تتحرك وتنتشر في مختلف المحافظات لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وتابع: اليوم نحن متواجدون في محافظة الإسكندرية لمتابعة سير عمليات التصويت.

وأضاف خطابي، خلال لقائه علي قناة "اكسترا نيوز"، أنه استمع الى شرح مفصل عن جهود نجاح العملية الانتخابية في محافظة الإسكندرية، كما استمع أيضا إلى شرح حول سير غرف العمليات التي تقوم بعمل رفيع ومتقن لمتابعة العملية الانتخابية.

وقد أعرب السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع المراقبة ورئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب المصري 2020، عن سعادته لعقد الانتخابات البرلمانية المصرية في هذا التوقيت، مشيرا إلى أن الانتخابات تعد تحديا كبيرا في ظل مواجهة فيروس كورونا. 

وخلال جولته على اللجان الانتخابية بمدرسة محمد كريم بسموحة اليوم الاثنين، قال خطابي إن الإنتخابات تعد محطة واعدة بعد التعديلات الدستورية، وزيادة قاعدة تمثيل الفئات المجتمعية، لتضم جميع الفئات التي أقرها الدستور، ومنها المرأة والشباب والمصريين بالخارج.

وأشار إلى أن البعثة تضم ١٦ شخصا من مختلف الدول العربية، مضيفا إلى أنه لمس تناسقا بين المواطنين وغرفة العمليات المحافظة، لتذيل أي صعوبات في اختيار مرشح، وهذا الأمر في غاية الأهمية.