بعد رفع الإعانة| «نقابة القراء» توجه الشكر لوزير الأوقاف

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن محمد الساعاتي المتحدث الرسمي لنقابة محفظي وقراء القرآن الكريم، أن قرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، برفع دعم معاشات القراء من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه سنويا، قد أثلج صدور أهل القرآن وأصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن قيادات وأعضاء النقابة برئاسة الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب القراء، عبروا عن فرحتهم وسعادتهم الكاملة بالأمل الجديد الذي تحقق على أرض الواقع.

وقال الشيخ محمد حشاد، مصداقا لقول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من لم يشكر الناس لم يشكر الله»، وفي رواية: «لا يشكر الله من لا يشكر الناس»، فإن ما حدث يجعلنا نتقدم بمزيد من الشكر والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الذي استقبلنا ظهر اليوم السبت 23 نوفمبر، وقدم لنا التهنئة على نجاح مجلس الإدارة الجديد، ودعا للجميع بالتوفيق، ثم زف لنا البشرى برفع دعم معاشات القراء من 200 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه سنويا، مما أثلج صدور أهل القرآن جميعا وأصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية.

من جانبه قال الشيخ محمود الخشت  نائب نقيب القراء: « إن قرار رفع الإعانة التي قررها الوزير اليوم بقاعة حراء بديوان عام الوزارة اليوم، قد أثلجت صدورونا جميعا، مما كان له أكبر الأثر في رفع الروح المعنوية لدى جميع أعضاء مجلس إدارة نقابة القراء وأصحاب المعاشات بجميع أنحاء الجمهورية».

وقال الشيخ صديق المنشاوي أمين عام النقابة: « لقد أعجبني ما قاله الوزير الذي يحرص على مصلحة ومستقبل النقابة وأهل القرآن جميعا، من أن نقابة القراء تشهد بداية تاريخية ومرحلة ذهبية من عمرها، وسنوليها كل الدعم المطلوب لإنجاح مهمتها في خدمة كتاب الله».

ومن جانبه أشاد الشيخ عبد الباسط عمارة أمين الصندوق، بما أكد عليه الوزير خلال اللقاء من أنهما سيعملان معا لإنهاء فوضى الإجازات غير المنضبطة، مع تشكيل لجنة للقيم وأخرى لصياغة ميثاق شرف نقابة القراء، بإنشاء عدة لجان للتقييم والمتابعة لواجهة التساهل في منح إجازاتي القراءة أو الإقراء وصدورهما أحيانا من غير ذي صفة في منح الإجازات القرآنية.