الرعاية الأسقفية: جلسات استذكار ومراجعة دراسية فردية لأطفال المراكز المجتمعية

الرعاية الأسقفية
الرعاية الأسقفية

نظمت مؤسسة الرعاية الأسقفية التابعة للكنيسة الأسقفية جلسات استذكار ومراجعة دراسية فردية في إطار تنفيذ أنشطة برامج التربية والتوعية بمراكز التنمية المجتمعية التابعة لها .

من جانبه قال دكتور ماجد موسى رئيس مؤسسة الرعاية الأسقفية، في بيان صادر عن الكنيسة الأسقفية اليوم، إن البرنامج يستهدف دعم الفتيات الضعاف دراسياً بالصفوف الصغرى من مرحلة التعليم الابتدائي الأول والثالث من خلال تنظيم جلسات استذكار ومراجعة دراسية فردية لكل طفلة من جانب فتاة في مرحلة التعليم الجامعي، تقوم من خلالها بمساعدة ودعم التلميذة الصغيرة في تحصيل دروسها ومتابعة قيامها بواجباتها المدرسية أولا بأول بالإضافة إلى العمل على تحسين المهارات السلوكية والشخصية للفتيات الصغار فيما يتعلق بالنظافة الشخصية وآداب الحديث مع الأخرين والتعبير عن النفس والتعاون مع الآخرين.

 واستكمل موسى: يتم تنظيم أنشطة ترفيهية وجماعية للفتيات الصغار تشمل عروضا فنية وأنشطة جماعية تدعم تعزيز الجوانب الاجتماعية والسلوكية للبنات إلى جانب توفير مساحات لهن للتعبير عن ذواتهن من خلال الرسم واللعب والتمثيل.

وتعد مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية «الابيسكوكير» هي الذراع التنموي للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر وتدير المؤسسة مراكز ومؤسسات التنمية والخدمات الاجتماعية التابعة للكنيسة الأسقفية في مصر.

وفي العام 2003 تم تسجيل المؤسسة بشكل رسمي بوزارة التضامن الاجتماعى لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم خدمات تأهيل وتعليم لهم بعدما لاحظت الكنيسة نقص هذه الخدمات في مدينة منوف بمحافظة المنوفية.

اقرأ أيضًا: رئيس «الأسقفية» في ذكرى الإبادة الأرمينية: أردوغان يقلد أسلافه