للسيدات.. وصفة طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

صورة موضوعية
صورة موضوعية


تعاني الكثير من السيدات، من تأثر الأيدي بعوامل تقدم العمر، فتصبح أقل نضارة، وسط ظهور الأوردة والتجاعيد بشكل واضح على اليدين، وللتخلص من هذه المشكلة، والحصول على يدين أكثر نضارة، تحتاج الأيدي إلى العناية والترطيب الدائم، ونقدم لكي وصفة طبيعية سهلة وسحرية في القضاء على تجاعيد اليدين.


وصفة بياض البيض والعسل


المكونات:


- بياض بيضة واحدة.


- ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.


طريقة التحضير والاستخدام:


- يخلط بياض البيض والعسل جيداً.


- يدهن الخليط على اليدين، ويترك لمدة 30 دقيقة.


- ينظف الخليط بالماء الدافئ، يكرر 3 مرات أسبوعياً.


وقالت دراسة نشرتها جامعة هارفارد، إنه يقلل من الأعراض الناتجة عن التهاب الجهاز التنفسي العلوي، مثل نزلات البرد وهي أمراض فيروسية تصيب الأنف والحلق والمسالك الهوائية الكبيرة التي تؤدي إلى الرئتين، وتشمل الأعراض انسداد الأنف واحتقانه والتهاب الحلق والسعال، بالإضافة إلي مراجعة 14 دراسة من الباحثون لما يقرب من 1800 شخص يعانون من التهابات الجهاز التنفسي العلوي، ويتم علاجهم إما بالعسل أو بالطرق المعتادة  مثل مضادات الهيستامين، مقشع، مثبطات السعال، ومسكنات الألم، وتبينت الدراسات أن العسل يحسن الأعراض خاصة تواتر السعال وفي بعض الحالات يقصر مدة الأعراض بيوم أو يومين.

 

وعلى الرغم من أن النتائج مازالت تحت الملاحظة فقط ولا تثبت قطعاً أن العسل علاج، إلا أن العسل له خصائص مضادة للميكروبات فيساعد على العلاج.

وأكد العلماء، أن العسل يعتبر طريقة غير ضارة لمعالجة أعراض الالتهاب لدي الاطفال في عمر سنة أو أصغر وليس عند البالغين فقط.

وكشفت دراسة أخري، تفيد بأن عسل النحل أكثر فعالية في علاج الكحة الجافة من عقار ديكستروميتورفان المثبط للسعال، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، تخفف من التهاب الحلق والشعب الهوائية.

 

وهناك طريقتين للاستفادة من الخصائص العلاجية لعسل النحل، الأولى هي تناول ملعقة صغيرة منه عدة مرات على مدار اليوم، أما الطريقة الثانية تتمثل في إضافته لكوب من الشاي أو الماء الدافئ.

 

كما أنه يُعد من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الكحة، لأنه يحتوى على مواد مهمة جدًا للجسم منها مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا، التي تعمل على مقاومة الأمراض ومحاربتها، وحماية الأنسجة ضد التهيج المصاحبة للكحة، ويقوي مناعة الجسم كما يعمل على تطريه الحلق ويُقلل من تهيجه، ويساعد علي التخلص بشكل نهائي من البلغم، لأن العسل يُساعد على إفراز اللعاب الذي يعمل على ترطيب الحلق وتقليل المخاط.

ويمكن تناول ملعقة أو اثنين من العسل عند الإحساس بأي ألم أو جرح في الحلق نتيجة للكحة الشديدة، كما يمكن إضافة العسل للعديد من السوائل الدافئة.

 

أقرأ أيضا|  للسيدات.. طريقة تحضير منتج تنظيف الأظافر في المنزل