محافظ المنوفية: استثناء موظفي الصحة والتعليم من قرار إجازة كورونا

محافظ المنوفية يستثني موظفي الصحة والتعليم من قرار أجازة كورونا
محافظ المنوفية يستثني موظفي الصحة والتعليم من قرار أجازة كورونا

أوضح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن قرار منح إجازة 15 يوم للموظفين بشأن  تداعيات فيروس كورونا، لا يشمل العاملين بقطاعي الصحة والتربية والتعليم.

وقال إن ذلك للأهمية القصوى للقطاعين في تلك الفترة، مؤكدا أن القرار يسري على أصحاب الأمراض المزمنة والحوامل شرط تقديم مستند وتقارير طبية من هيئة التأمين الصحي يثبت ذلك كشرط للقيام بالإجازة.

وأضاف أن ذلك يأتي هذا ضمن حزمة قرارات اتخذها محافظ المنوفية استعدادا للموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد وحرصا علي صحة المواطنين وسلامتهم.


وشدد محافظ المنوفية علي منع عقد كافة الإجتماعات واللقاءات أو الندوات والتي من شأنها تجمع وإختلاط العاملين، على أن يُكتفى بعقد تلك الاجتماعات أو غيرها من اللقاءات من خلال الوسائل الإلكترونية عبر تقنية الفيديو كونفرانس وذلك للحد من انتشار العدوى.

وأصدر تعليماته لكافة العاملين بالمصالح الحكومية وجميع السائقين والركاب بمواقف الأجرة بنطاق المحافظة بضرورة الالتزام بتعليمات مجلس الوزراء وارتداء الكمامة الطبية ومراعاة التباعد والمسافات البينية بين المواطنين منعا للإصابة بالفيروس.

وأكد على تنفيذ تلك التعليمات ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية، مشددًا على رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المصالح المعنية بنطاق المحافظة بضرورة المتابعة المستمرة والميدانية لتفعيل تلك القرارات علي أرض الواقع بكل دقة وحسم.


وناشد محافظ المنوفية بضرورة تعاون المواطنين مع الأجهزة التنفيذية والالتزام بتنفيذ كافة التعليمات الصادرة من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية حفاظا على صحتهم وسلامتهم وتوفير بيئة صحية آمنة.

الكشف على 740 مواطن ضمن قافلة طبية لجامعة المنوفية