«الأبنية التعليمية»: جاري العمل على إنشاء 25 ألف و738 فصل جديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف اللواء يسري عبدالله ، رئيس الهيئة العامة للابنية التعليمية ، في تصريح خاص للأخبارالمسائي، عن حجم الانشاءات التعليمية المستهدفة والتي تجريها الهيئة العامة للابنية التعليمية هذا العام ،حيث أوضح أن التوجيهات الحالية من قبل وزير التربية والتعليم، هى العمل على دفع العمل وتوفير الإتاحة للتقليل من زيادة الكثافة بالفصول الدراسية وتحقيق المستهدفات المطلوبة، وأوضح أنه نتيجة المعدلات الكبيرة للزيادة السكانية مازال مطلوب دعم مالى أكبر واتخاذ إجراءات سريعة لتوفير الأراضى المطلوبة بالأماكن الأشد احتياج إلى إنشاء مدارس وتسهيل آليات التنفيذ.

وقامت الهيئة العامة للأبنية التعليمية باعداد الدراسات التفصيلية لتحديد الأماكن التى تحتاج إلى توفير أراضى لإنشاء مدارس وجارى حالياً التنسيق مع المحافظين لتوفير الأراضى بمتابعة رئاسة مجلس الوزراء.
وأكد رئيس الأبنية التعليمية، أنه بالنسبة لخطة الأبنية التعليمية للعام المالى الحالى من مشروعات انشاء المبانى المدرسية وماتم إنجازه حيث تم تسليم عدد 434 مشروع بإجمالى عدد 7109 فصل حتى تاريخه.

وأشار رئيس هيئة الابنية ، أنه جارى تنفيذ عدد 891 مشروع باجمالى عدد 14246 فصل، لافتاً إلى أنه تم الطرح وجارى استكمال اجراءات الاسناد لعدد 290 مشروع باجمالى 4383 فصل .

وأضاف اللواء يسري عبدالله، أن إجمالى المشروعات الجارى اتخاذ اجراءات بشأنها بلغت حتى تاريخه عدد 1615 مشروع بإجمالى 25 ألف و738 فصل.
ولفت اللواء يسري عبدالله، إلى أن ميزانية انشاء الفصول الجديدة بتكلفة 7مليار و750مليون جنيه، مشيراً إلى أن إجمالي ميزانية الهيئة للعام الجديد 10.5مليار جنيه.

وأوضح اللواء يسري أنه خلال الـ6 سنوات الماضية، تم الانتهاء من بناء 150 ألف فصل، كما يتم تطوير أكثر من 12 فصل يوميا، ليتم انجاز 27 ألف فصل في 6 سنوات، وعلى مستوى المعامل المدرسية، تم تجهيز 9200 معمل مدرسى فى 6 سنوات، كما طال التطوير المدراس الفينة، إذ يتم تطوير وتجهيز 3 مدارس بشكل يومي، مما أنتج تطوير 6000 مدرسة تعليم فنى على أعلى مستوى، كما أن هناك 3 مدارس تحصل على شهادة الاعتماد والجودة، وقد حصلت 3424 مدرسة فنية على شهادة الاعتماد والجودة.