عاجل

اختتام مهرجان الرياضات برعاية تنشيط السياحة.. صور

مهرجان الرياضيات برعاية تنشيط السياحة
مهرجان الرياضيات برعاية تنشيط السياحة

اختتم مهرجان الرياضات المائية بأسوان تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وتم تنظيم الحدث الرياضي من التجديف بالكاياك حول معبد فيلة في أسوان الحدث استغرق يومين.

و في هذا السياق أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف أن السياحة الرياضة تعد من أهم عوامل الترويج السياحي بسبب مشاركة العديد من الدول الأجنبية في الأنشطة الرياضية كما أنها تجذب جميع الشرائح العمرية العاشقين للرياضة و الألعاب الرياضية.

نبذة عن أهم المعالم السياحية و الأثرية في أسوان

معبد كوم أمبو

يقع معبد كوم أمبو في مدينة كوم أمبو بأسوان حيث تم تشييده في العصر البطلمي، وبعد ذلك تم إلحاقه ببعض الإضافات في العصر الروماني، ويعتبر هذه المعبد من أهم أماكن السياحة في أسوان.

جزيرة أجيليكا

تقع جزيرة أجيليكا في خزان السد القديم لأسوان، وهى من أجمل الأماكن السياحية في أسوان، حيث تم نقل معبد فيلة وتجميعه في جزيرة أجليكا التي تبعد عن معبد فيلة بمسافة 500 مترًا.

معبد فيلة

تم تشييد معبد فيلة قديما للقيام بعبادة الإلهة ايزيس، وكان ذلك المعبد مبنيًا على جزيرة فيلة ثم قامت منظمة اليونسكو بنقله إلى جزيرة إجيليكا حتى تحميه من الغرق المحتم بعد بناء السد العالي، يعد من أفضل معالم السياحة في أسوان.

جزيرة النباتات

تعد جزيرة النباتات من أجمل أماكن سياحية في أسوان فهى عبارة عن جزيرة موجودة في وسط النيل مليئة بجميع أنواع النباتات والأشجار النادرة في العالم.

جزيرة الفنتين

تعتبر جزيرة الفنتين من أجمل الأماكن السياحية في اسوان ، حيث تضم على متنها مجموعة من المعابد أهمها معبد أسوان الشهير، ويسكنها النوبيين حيث وجود مساحات واسعة من الأراضي الخضراء ويعتمدون على السياحة في أسوان.

متحف النوبة

قامت منظمة اليونسكو ببناء متحف النوبة لعرض الآثار المصرية القديمة والآثار التابعة للنوبيين، وتضم مجموعة كبيرة من الآثار التابعة لعصور ما قبل التاريخ وغيرها، كما يقوم المتحف بعرض اللغة النوبية وعادات وتقاليد النوبيين، وتم تصميم وزخرفة المتحف من الداخل على الطراز النوبي القديم على يد المهندس محمود الحكيم، ويعتبر المتحف من أهم معالم أسوان مصر.

المسلة الناقصة

قاموا القدماء المصريين بنحت هذه المسلة ولكن لم ينتهوا منها لذلك سُميت بهذا الاسم، وارجع العلماء المسلة الناقصة إلى عصر الملكة حتشبسوت حيث تم بناء العديد من المسلّات في عصرها، وتعتبر المسلة من أهم الأماكن السياحية في أسوان مصر.

متحف أسوان

يقع في جزيرة الفنتين، وتم بنائه لحفظ الآثار التي وجدت أثناء حفر السد العالي كما يضم آثار جزيرة الفنتين وبعض الآثار النوبية القديمة، ويعتبر المتحف من أهم معالم أسوان مصر.