إخلاء عقار مائل مكون من 12 طابقا في الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محافظة الإسكندرية إخلاء عقار مائل بحي غرب مكون من 12 طابقا ويقطن به 12 أسرة، للبدء في أعمال هدم العقار حتي سطح الأرض. 

وأوضحت المحافظة - في بيان اليوم الأحد - أن القرار جاء بناء على اللجنة الهندسية التي أمر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتشكيلها فورا من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية والتي انتقلت على الفور إلي العقار حيث تبين أن العقار يمثل خطورة داهمة على أرواح المواطنين وأوصت بالإزالة الفورية له. 

وكلف المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بتقديم المساعدات لسكان العقار وفقا للإجراءات العاجلة التي تتخذها وزارة التضامن الاجتماعي في مثل تلك الحالات، كما كلف بسرعة فحص العقارات المحيطة بالعقار المائل لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها. 

من جانبها؛ أوضحت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب أن العقار تم بناؤه عام 2014 وكان مكون من 10 طوابق ثم قام مالك العقار عام 2017 ببناء طابقين بالمخالفة للقانون، وعدم الأخذ في الاعتبار السلامة الإنشائية. 

وأشارت إلى أنه منذ عام حدث ميل للعقار بمقدار 20 سم، وأصدر الحي قرارًا بإخلاء العقار لأنه يمثل خطورة داهمة، إلا أن السكان رفضوا تنفيذ ذلك، وقاموا بالمكوث بالعقار على مسئوليتهم الشخصية، ولم يقوموا بأي إجراءات جادة لإصلاح العقار. 

وأضافت أنه يوم الأربعاء الماضي حدث ميل شديد للعقار دون سابق إنذار ليصل الميل إلى ٥٠ سم وتصدع في أرضية العقار، الأمر الذي دعا إلى التدخل الفوري والإخلاء الجبري للسكان حفاظًا على أرواحهم وحماية المنازل المحيطة.