مخاطر التدخين بقصر ثقافة طنطا.. صور

قصر ثقافة طنطا
قصر ثقافة طنطا

ناقش قصر ثقافة طنطا أهم المخاطر والأضرار الناتجة عن التدخين، مستعرضًا خلال محاضرة توعوية نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، آخر الأرقام والإحصائيات التي أكدت بشكل قاطع دمار العديد من أجهزة الجسم نتيجة إلى التدخين، حيث أشارت وفاء أبو النجا من صندوق مكافحة الإدمان خلال كلمتها بالمحاضرة الى أن عدد المدخنين في مصر قد تجاوز 11 مليون شخص.

وتابعت: "أصبح من الصعب ذكر المواد السامة التي تحويها السيجارة أو الشيشة، وذلك لكثرتها وتعددها، وهذا ما ذكرته الكثير من الأبحاث المعملية التي أكدت وجود أكثر من 500 مادة سامة في السجائر منها ما يسبب الاصابة المباشرة بمرض السرطان".

واستطردت قائلة: "أعداد الذكور المدخنين أعلى من الإناث، وهناك أكثر من 30 مليون شخص في مصر يتعرضون للتدخين السلبي، وبهذا ترتفع أيضا نسبة إصابتهم بالعديد من الأمراض، ومنها أمراض الجهاز التنفسي والعصبي وأمراض القلب والشرايين".

وناشدت جميع المدخنين بالإقلاع الفوري عن التدخين بجميع أنواعه للحفاظ على صحتهم، مؤكدة أن الدولة قد أولت ولاتزال أهمية كبيرة لهذا الملف من خلال اجراءات صارمة، ومنها منع التدخين في الأماكن والمواصلات العامة وزيادة الضرائب المفروضة على مواد التبغ وخلافه، ولكنها أكدت في ختام كلمتها بأن الاصرار والعزيمة هما الطريق لكل من أراد التوقف والإقلاع النهائي عن التدخين.