عاجل

صاحب محل أرشد عن تاجر المخدرات فطعنه والإعدام للفران قاتل «صبيه»

«سرقة ومخدرات وخلافات أسرية».. 4 حوادث قتل تهز 3 محافظات

المتهم والمجني عليه
المتهم والمجني عليه

كتبت سناء عنان وصفوت محمد ومصطفى يونس وهيثم سلامة:

4 حوادث قتل هزت أرجاء محافظات القاهرة والجيزة والشرقية حصدت أرواح الأبرياء إما بسبب «المواد المخدرة» أو الخلافات الأسرية أو السرقة بالإكراه وآخرها الانتقام للشرف.

وقع الحادث الأول بمحافظة القاهرة، بقيام مالك «فرن» بقتل «صبيه» عمدا بسبب رؤيته يسير مع ابنته فى الشارع العام، فاشتاط غضبا بعد تكرار الواقعة فهدد المجنى عليه وقرر الانتقام منه واستدرجه فى إحدى المناطق المهجورة وقام بطعنه عدة طعنات أودت بحياته وإخفاء جثته داخل صندوق القمامة. وقضت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار شريف طاهر وهانى ربيع ومحمد منير بإعدام المتهم.

كما شهدت مدينة نصر واقعة مأساوية لشاب قتله عاطلان وفتاة بعد التعدى عليه بسلاح أبيض.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغا من الأهالى بوقوع مشاجرة ووجود متوفى.. على الفور انتقل رجال الأمن لمكان الواقعة وبالفحص تبين العثور على جثة شاب وبه طعنات نافذة بالصدر.. تم نقل الجثة إلى المشرحة.. بإجراء التحريات تبين أن الواقعة حدثت بسبب قيام المجنى عليه بمنعهم من الاتجار فى المخدرات بالمنطقة التى يتواجد فيها.. قام المتهمون بالتعدى عليه بأسلحة بيضاء فى الطريق أثناء سيره.. نتج عنها اصابته بعدة طعنات بسلاح أبيض أودت بحياته.

وفى محافظة الجيزة قام عاطل بقتل صاحب محل سلاح أبيض لاعتقاده أن المجنى عليه أبلغ عنه الشرطة بسبب اتجاره بالمخدرات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم.

وبإجراء التحريات بإشراف العقيد أحمد الوليلى مفتش المباحث تبين أن المجنى عليه تعرض لاعتداء بمكان عمله على يد المتهم، وذكر أفراد أسرة الضحية، أن المتهم ارتكب الجريمة لشكه أن المجنى عليه أبلغ عنه الشرطة، لاتجاره بالمواد المخدرة.

وقرر قاضى المعارضات بمحكمة  الزقازيق تجديد حبس سماك 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامه بقتل زوجته بخنقها بإيشارب اثناء مشادة كلامية بينهما.

كان اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية قد تلقى اخطارا من مستشفى الاحرار بالزقازيق بوصول ربة منزل فى العقد الثانى من عمرها مصابة بهبوط حاد بالدورتين الدموية والتنفسية من قرية بنى عامر  مركز الزقازيق وأنه يشتبه فى وفاتها جنائيا لوجود اثار خنق على رقبتها وان زوجها ادعى سقوطها من علو اثناء قيامها بنشر الغسيل.

وتوصلت التحريات التى اشرف عليها اللواء عمرو رءوف مدير المباحث والرائد اشرف ضيف رئيس مباحث مركز الزقازيق إلى أن وراء الواقعة زوج المجنى عليها السماك وأنه فى يوم الحادث حدثت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة قام خلالها المتهم بجذب الإيشارب من فوق رأسها وخنقها به.