مديرة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية توجه رسالة للشباب المصري

مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة
مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

وجهت نعمت شفيق مديرة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، رسالة خاصة للشباب المصري في الفترة الحالية.

وأكدت نعمت شفيق، خلال رسالتها للشباب المصري، أن المستقبل في مصر مشرق للغاية، مؤكدة أن التعليم الجيد يمنحهم فرصًا جيدة بالمستقبل.

جاء ذلك خلال انطلاق الاجتماع التحضيري الأول لـمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، وذلك بحضور وزراء الهجرة والصناعة والتجارة والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يأتي ذلك بحضور الإعلامي مفيد فوزي، ورئيس تحرير أخبار اليوم الكاتب الصحفي الكبير عمرو الخياط، وعضو مجلس النواب محمد أبو العينين.

وأطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، شعار المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج "مصر تستطيع" في دورته السادسة، بالتعاون بين وزارة الهجرة ووزارة التجارة والصناعة، وعدد من الوزارات والهيئات المعنية، ويتخذ المؤتمر من دعم قطاع الصناعة وتوطين الصناعة موضوعا أساسيا له فى هذه النسخة بعنوان "مصر تستطيع بالصناعة".

وحافظ الشعار على الشكل الأساسي لمؤتمرات "مصر تستطيع" خلال الدورات الخمس الماضية، بوجود أسهم الانطلاق الثلاثة التي تتحلى بلون السماء، دلالة على رحابة الفكر وإطلاق طاقات الإبداع، كما أضاف الشعار "الترس" على الأسهم الثلاثة تعبيرًا عن العنصر الأساسي بالماكينات الصناعية، وهي التروس التي تعمل في تناغم سويا داخل الماكينات قاطرة قطاع الصناعة.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة: «مصر تستطيع بالصناعة» يعمل على جذب خبرائنا بالخارج