رئيس معهد التخطيط: الطاقة عنصر رئيسي فى جذب الاستثمار الأجنبي

الدكتور علاء زهران رئيس المعهد التخطيط القومي
الدكتور علاء زهران رئيس المعهد التخطيط القومي

قال الدكتور علاء زهران رئيس المعهد التخطيط القومي، إن الطاقة هى العنصر الرئيسي للتنمية، وأحد العناصر الرئيسية لجذب المستثمر المحلي والأجنبي لتحقيق التنمية وخلق فرص العمل.

وأضاف "زهران" أن القضاء على البطالة يكون من خلال خلق فرص العمل وزيادة فرص التشغيل بزيادة معدلات الاقتصاد الإنتاجي والخدمي وهو ما يتطلب زيادة توفير إنتاج الطاقة.

أقرأ أيضًا|| وزيرة التخطيط: الاستثمار في رأس المال البشري على قمة أولويات الدولة

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي "الطاقة والتنمية المستدامة" الذي ينظمه معهد التخطيط القومي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وبحضور د. محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ويستمر المؤتمر على مدار يومين بمشاركة عدد كبير من الباحثين والأكاديميين والخبراء فى مجال الطاقة والتنمية المستدامة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وممثلي الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية والوزارات ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة بقضايا الطاقة.

وأشار إلى أن زيادة معدلات الإنتاج يتطلب النهوض بالتكنولوجيا لتحقيق التنمية المستدامة وهو ما يتطلب توفير التمويل المستدامة. 

يشار أن المؤتمر، يناقش العديد من الملفات من خلال ٦ جلسات رئيسية على مدار يومين تتعلق بالطاقة والتنمية المستدامة والتغيرات المناخية والطاقة الجديدة والمتجددة ودور الطاقة فى التنمية.