المتهمون في مقتل فتاة المعادي ينكرون الاتهامات أمام المحكمة

المتهمون في مقتل فتاة المعادي
المتهمون في مقتل فتاة المعادي


استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، لأمر إحالة المتهمين بقتل فتاة المعادي، في ثاني جلسات محاكمتهم وبتوجيه الاتهامات لهم أنكروا الاتهامات وأنكر المتهم الثالث التهم المنسوبة إليه أو اشتراكه في عملية قتل المجني عليها، مستطردا: "والله ما أعرف المتهمين لو غلطت اتعاقب بس وربنا ما أعرف الناس دي".

 أمرت المحكمة بفض أحراز القضية بحضور المتهمين وهيئة الدفاع، كما انتدبت المحكمة محامين للدفاع عن المتهمين.

اقرأ أيضا| بدء ثاني جلسات محاكمة المتهمين في مقتل «فتاة المعادي»

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين مجدي عبدالمجيد عبداللطيف وأشرف عبدالوهاب العشماوي وأيمن عبدالرازق، وأمانة سر سعيد عبدالستار ومحمود عبدالرشيد.

وجهت النيابة لاثنين من المتهمين تهم قتل المجني عليها مريم محمد، 24 سنة، عمدًا بحي المعادي يوم 13 أكتوبر الجاري، حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت المجني عليها التشبث بها، فصدمها بسيارة متوقفة بالطريق ودهسها أسفل عجلات السيارة التي يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها.

وأضافت التحقيقات أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى أنهما فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر سرقا مبلغا نقديا ومنقولات من المجني عليها وذلك في الطريق العام، حال كونهما شخصين حاملين سلاحين مخبأين «ناري وأبيض»، وذخائر، ما يستخدم في السلاح الناري، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

وأكدت التحقيقات اشتراك المتهم الثالث مع الآخرين بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة القتل، حيث اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بإمدادهما بسيارة ملكه لاستخدامها في ارتكاب الجريمة مع علمه بها، فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، فضلا عن اتهام أحد المتهمين بإحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.